alexametrics
آخر الأخبار

لطفي زيتون: أنا ضدّ إستثناء الدستوري الحرّ وقلب تونس في تشكيل الحكومة

مدّة القراءة : 1 دقيقة
لطفي زيتون: أنا ضدّ إستثناء الدستوري الحرّ وقلب تونس في تشكيل الحكومة


قال القيادي في حركة النهضة لطفي زيتون، أنّه ضدّ  استثناء حزب قلب تونس والحزب الدستوري الحرّ في تشكيل الحكومة. 

 

وخلال إستضافته في برنامج رونديفو على قناة التاسعة مع الإعلامية ملاك البكاري، اليوم الخميس 7 نوفمبر 2019، قال زيتون أنّ المجلس الوطني لشورى النهضة يدعو إلى حكومة إنقاذ وطني، مفيدا أنّ اقصاء حزب تيّار المحبّة سنة 2011، كان من أخطاء حركة النهضة لأسباب داخليّة.

وأكّد أنّ استثناء أي حزب سياسي في تشكيل الحكومة هو استثناء لإرادة الناخبين الذين صوّتوا لذلك الحزب. ودعا زيتون كلّ الأحزاب إلى الإبتعاد عن المشاكل والتنابز وإلى العمل من أجل مصلحة الشعب والبلاد، مشيرا إلى أنّ حركة النهضة جزء من المجتمع التونسي وبيّن أنّ مقترح حركة تحيا تونس في تشكيل حكومة مصلحة وطنيّة هو حلّ لتجاوز كلّ العراقيل والشروط التي تعيق النهضة في تشكيل الحكومة. 

 

 

ونذكر أنّ حركة تحيا تونس بعد لقائها بقيادات حركة النهضة، شدّدت على رفضها تشكيل حكومة تترأسها النهضة، ودعا المجلس الوطني لتحيا تونس، يوم أمس الأربعاء في بيانه كلّ الأحزاب إلى  تشكيل ''حكومة مصلحة وطنية'' ترتكز على برنامج إصلاح وطني، يشارك فيها طيْف سياسي وطني واسع وتُحظى بدعم المنظّمات الوطنية، توفيرًا لأكثر أسباب النجاح والقدرة على مجابهة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الصعبة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري، أفاد أنّ النهضة لن تتشاور في تشكيل الحكومة مع الحزب الدستوري الحرّ وحزب قلب تونس.

 

ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية