alexametrics
آخر الأخبار

لطفي زيتون: في عالم السياسة لا يوجد أصدقاء أو أعداء دائمين

مدّة القراءة : 1 دقيقة
لطفي زيتون: في عالم السياسة لا يوجد أصدقاء أو أعداء دائمين

 

قال القيادي في حركة النهضة لطفي زيتون، أنّ النهضة أصيبت بخيبة بسبب خسارة حكومتها وعدم مرورها في البرلمان. 


وخلال استضافته في برنامج ''روندفو 9'' مع الصحفية ملاك البكاري، مساء اليوم الأربعاء 15 جانفي 2020، دعا لطفي زيتون إلى ضرورة مراجعة النظام الداخلي لمجلس النواب الشعب لضمان صورة محترمة للمجلس، مشيرا إلى أنّ التوتّر داخل البرلمان يؤثّر في النواب وفي الشعب أيضا. وأضاف زيتون أنّ في عالم السياسة لا يوجد أصدقاء أو أعداء دائمين. 


وصرّح زيتون أنّ حركة النهضة تفتخر دائما أنّها حركة مؤسّسات والقرارات تُتخذ داخلها بكلّ ديمقراطيّة، وأنّ قياداتها ملتزمين بالقوانين وأكّد أنّ الإستقالات داخل الحركة لا علاقة لها بمؤتمرهم. وبيّن أنّ ما يحدث داخل النهضة، حصل داخل مختلف الأحزاب الأخرى. وأضاف أنّ النهضة بعد مؤتمرها العاشر أصبحت في وضع قلق جدا.


وعبّر زيتون عن استنكاره من عدم وضع النهضة أحد قياداتها لتشكيل الحكومة وهي الحزب الفائز في الإنتخابات. وحمّل المسؤوليّة للحركة في فشل حكومة الجملي، مشيرا إلى أنّ رئيس الحكومة المكلّف لم يكن مناسبا. ودعا الحركة إلى التخلّي نوعا ما من الإيديولوجيّة المفرطة، وأن تهُيّئ قياداتها لتولّى مراكز عليا في الدولة وأوضح أنّ راشد الغنوشي رئيس الحركة لم يتطلب التمديد له في عهدته لرئاسة الحركة.

ي.ر



تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية