alexametrics
آخر الأخبار

لطفي بن ساسي: الحكومة القادمة ستجد وضعا أفضل مما وجدته حكومة الشاهد

لطفي بن ساسي: الحكومة القادمة ستجد وضعا أفضل مما وجدته حكومة الشاهد

 

قال لطفي بن ساسي المستشار الاقتصادي لدى رئيس الحكومة اليوم 29 أوت 2019 إن الحكومة القادمة ستجد وضعا أحسن مما وجدته الحكومة الحالية حينما اتخذت مهامها مضيفا أن الحكومة القادمة ستجد الأوضاع ملائمة لتبني عليها.  

وأكد خلال حضوره ببرنامج اكسبريسو على إذاعة اكسبريس أفم في ضيافة وسيم بالعربي أن قانون المالية لسنة 2020 ستكون فيه نسبة عجز الميزانية 3 بالمائة معتبرا أن ذلك ينسجم مع معايير ّأوروبية في المسؤولية والتصرف في المالية العمومية قائلا '' شبح الإفلاس ابتعد عن تونس''

كما أشار بن ساسي إلى أن احتياطي العملة الصعبة شهد ارتفاعا ب 600 مليون أورو في حوالي شهر لافتا بالنظر إلى أنه كان خلال الشهر الماضي 87 يوما وحاليا 97 يوما.

وأوضح أن أساسيات الاقتصاد تتحسن بالاستثمار الخارجي المباشر والسياحة مضيفا أن المسؤولية تفرض تخفيض المديونية وعجز الميزانية وهو ما اشتغلت عليه الحكومة حتى تتجنب الإفلاس.

وتابع المستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة أن السنة القادمة ستكون أفضل اقتصاديا بفعل دخول حقل نوارة حيز النفاذ وبفضل صابة الزيتون القياسية ب 1 مليار دولار .

وفي سياق آخر تحدث بن ساسي على أن إغراق الوظيفة العمومية ب 200 ألف موظف جديد عمق أزمة المالية العمومية مشيرا الى أن الحكومة لم تدخل في منطق الشعبوية واقترحت فتح المجال للقطاع الخاص.

س.ع


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية