alexametrics
آخر الأخبار

محسن مرزوق لألفة يوسف: تفشي الشعبوية يدفع المرء في بعض الأحيان للظهور بشكل تلقيني تدريسي

مدّة القراءة : 1 دقيقة
محسن مرزوق لألفة يوسف: تفشي الشعبوية يدفع المرء في بعض الأحيان للظهور بشكل تلقيني تدريسي

نشرت المفكرة والكاتبة ألفة يوسف اليوم الثلاثاء 13 اوت 2019، تدوينة على صفحتها الرسمية فيسبوك تحدثت فيها عن نقاط القوة ونقاط الضعف للمترشّح للرئاسة محسن مرزوق.

 

وبيّنت أنه يتقن فن التواصل وله ذكاء حاد ولكنه يتميز بنرجسية واضحة توجّه ذكائه وقد تعسّر الثقة فيه، وأن مواقفه تتسّم بالضبابية فيما يخص النهضة والإسلام السياسي وأن تصريحاته تتغير وفق حسابات سياسوية ظاهرة.

 

وفي نفس السياق، كتب محسن مرزوق تحديثة يردّ فيها عن تدوينة ألفة يوسف، وأكّد أن مواقفه من النهضة لم تولد في المدة الأخيرة بل هي ثابتة منذ أربعين عاما، والكلّ يعرف أنه "لما كان الدم يسيل في تونس وروابط الثورة تصول وتجول والنهضة في الحكم تريد تغيير نمط الحياة التونسية، كان في الصفوف الاولى وخاطر بحياته لإيقاف هذا المشروع، وقاد الملحمة الانتخابية التي أسقطت ذلك المشروع المظلم".

 

وأشار إلى أن صورته الظاهرة توحي بالغرور لكنه ليس كذلك وأن تجليه بسطوة المعرفة يظهره للبعض متسلطاً مغرورا ونرجسيا وهو ما يفرض عليه "معالجته وتغييره" لأن "تفشي الشعبوية يدفع المرء في بعض الأحيان للظهور بشكل تلقيني تدريسي".

 

 



تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية