alexametrics
آخر الأخبار

محمد عبّو: الحملة الانتخابية يلفها غموض من حيث المبالغ والصفقات المجهولة المصدر

محمد عبّو: الحملة الانتخابية يلفها غموض من حيث المبالغ والصفقات المجهولة المصدر

 

قال المترشّح للانتخابات الرئاسية محمد عبو اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019، إن الحملة الانتخابية تشكو العديد من السلبيات من حيث الغموض المتعلّق بالنفقات والصفقات الكبيرة والمبالغ التي تعطى للمترشحين من مصادر مجهولة، وذلك عند حضوره في قناة التاسعة في برنامج "ساكن قرطاج".

 

في الحلقة الأخيرة من برنامج ساكن قرطاج، أشار عبّو إلى أن الحملة الانتخابية لانتخابات 2019، شهدت ظاهرة تشغيل الأطفال في توزيع المعلقات الخاصة بالمترشحين، وهذه الظاهرة ارتفعت مقارنة بسنة 2014.

 

ودعا التونسين إلى العدم الانسياق وراء عمليات سبر الآراء التي يقع نشرها تزامنا مع فترة الحملة الانتخابية على الصفحات الفايسبوكية، مشددا على أنها مجهولة المصدر وفيها الكثير من التلاعب والمغالطات وهي وجدت "للتحيّل" على التونسيين.

 

وأكّد محمد عبّو أن البعض من المترشحين يريدون الوصول إلى السلطة لعدم محاسبتهم ولحماية مصالحهم ولا يؤمنون بالقيم الأخلاقية في الحملات الانتخابية، فقط يبحثون عن حصانة للأغلاط التي ارتكبوها.

 

وبيّن أنه قدّم تقرير صحّي لحالته الصحيّة ومازال بانتظار تقرير حالته النفسية الذي سيمدّ به الشعب التونسي.

 

وتوجّه بالنقد إلى عبد الكريم الزبيدي بخصوص تصريحه حول الخميس الأسود اثر تعكّر الحالة الصحية للرئيس الراحل الباجي قائد السبسي آنذاك، وعبّر عن استغرابه من عدم اقالته بعد تصريحه "الخطير". وبيّن في نفس السياق بأن الزبيدي لا يعتبره خصما له وحظوظه قليلة للوصل إلى الرئاسة.

 

وطالب بعدم تدخّل الدول الأخرى في تونس، مؤكدا أن في سنة 2016، هناك سفراء لدول أجنبية ينتقلون من حزب إلى آخر ويتفاوضون ويتدخلون في الشأن التونسي.

 

 

م.ي

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية