alexametrics
آخر الأخبار

محمد الرابحي: نجاح الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الكورونا مرتبط بوعي المواطن

مدّة القراءة : 1 دقيقة
محمد الرابحي:
نجاح الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الكورونا مرتبط بوعي المواطن

أكد محمد الرابحي رئيس لجنة الحجر الصحي خلال نزوله ضيفا على الماتينال مع حمزة البلومي اليوم الاثنين 29 جوان 2020، ان وضع تونس مريح بخصوص انتشار فيروس كورونا رغم وجود حالات معزولة تم تطويقها والتعامل معها بمراقبة المحيط الذي تعامل معها.

وأضاف الرابحي ان نجاح الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفيروس مرتبط أساسا بوعي المواطن والتزامه بتطبيق إجراءات السلامة خاصة في ظل الموجة الثانية التي حذرت منها منظمة الصحة العالمية.

وشدد الرابحي على انه تصنيف العالم الى ثلاثة مناطق خضراء وبرتقالية وحمراء ويجب احترام هذا التصنيف في التعامل مع القادمين من المناطق المسجلة خطرة مضيفا أن المناطق المصنفة حمراء لا يمكن الدخول منها الا للتونسيين مع اشتراط الدخول في حجر صحي وجوبي في أحد النزل على نفقته مشيرا الى ان المناطق غير المصنفة أو غير المذكورة في الدليل الذي أصدرته الوزارة تعتبر مصنفة في الخانة الحمراء ويتم التعامل معها على ذلك الأساس.  

وعلق الرابحي على مظاهر عدم الالتزام في المطار مؤكدا ان على المواطن الالتزام مؤكدا أننا مازلنا في الموجة الأولى من انتشار الوباء محذرا من الاجتماعات في الفضاءات المغلقة خاصة اننا في فصل الصيف ويساعد استعمال المكيفات والجو الرطب في انتشار العدوى.

وقال الرابحي ان معظم القطاعات نشرت بروتوكولا صحيا للتعامل ووجب احترام هذا البروتوكول خاصة في القطاع السياحي.

 

وحسب اخر تحيين لوزارة الصحة ارتفعت حالات الشفاء لتصل الى 1029 حالة، بينما ارتفع العدد الجملي للإصابات الى 1169. في حين استقر عدد حالات الوفاة في عتبة 50 حالة. و لا تزال 90 حالة نشطة حاملة للفيروس.

 

 مقالاتنا حول كوفيد-19 على هذا الرابط.

ح ب أ


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

تقرؤون أيضا

13 جويلية 2020 12:00
0
13 جويلية 2020 10:32
0
13 جويلية 2020 09:47
0