alexametrics
آخر الأخبار

مدير المياه العمرانية بوزارة التجهيز: المواطنون هم المسؤولون عن الفيضانات

مدير المياه العمرانية بوزارة التجهيز: المواطنون هم المسؤولون عن الفيضانات

 

قال  مدير المياه العمرانية بوزارة التجهيز نجيب بن شيخة  أنّ الأضرار التي طالت متساكني ولاية أريانة والعديد من المناطق جرّاء الكميّات الهامّة من الأمطار، مسؤول عنها المواطنين. 

 

وفي تصريحه لموزاييك أف أم، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2019، أفاد أنّ ولاية أريانة شهدت تهاطل كمّيات هامّة من الأمطار فاقت 90 مليمتر في ظرف نصف ساعة، وأفاد أنّه على الرّغم من مجهودات وزارة التجهيز في جهر المنشآت المخصّصة  للحماية من الفيضانات، إلاّ أنّ هذه الأخيرة تمّت إستباحتها من خلال إلقاء الفضلات المنزلية بها وإلقاء فضلات البناء.

وبخصوص الأضرار الماديّة التي طالت العديد من المنازل جرّاء الأمطار، أكّد بن شيخة أنّ قرابة 38 بالمائة من البناءات في تونس فوضوية وليست مرخّصة، في أماكن غير قابلة للبناء وليس بها أبسط شبكات تصريف مياه الأمطار.


 

ونذكر أنّ كميات هامّة من الأمطار تهاطلت يوم أمس الثلاثاء  10 سبتمبر 2019، بمناطق مختلفة من ولايات الجمهورية، ما أدى إلى غلق العديد من الطرقات وتضرّر العديد من المنازل.

ي.ر 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية