alexametrics
آخر الأخبار

مرزوق والعايدي ينتقدان فشل الحوكمة في تونس

مدّة القراءة : 1 دقيقة
مرزوق والعايدي ينتقدان فشل الحوكمة في تونس

 

أدى انقطاع الماء الصالح للشراب بالعديد من الولايات في تونس وخاصة منطقة النحلي من ولاية اريانة اليوم الاثنين، ركوب العديد من الشخصيات السياسية المرشحة للرئاسية على هذا الحدث.

نشر رئيس حزب مشروع تونس محسن مرزوق تدوينة على حسابه الشخصي بالفيسبوك اليوم 12 أوت 2019؛ بين فيها أن انقطاع الماء ليس من باب الصدفة ولكن بفعل فاعل؛ خاصة في مناسبة عيد الأضحى، ودعا إلى ضرورة معاقبة المسؤولين عن هذه الحادثة قائلا '' انقطاع الماء على عدد كبير من المناطق في تونس أيام العيد هو دليل على فشل في التخطيط والإعداد والاستباق ويجب تحديد المسؤولين عنه واتخاذ إجراءات ضدهم''. 

وأكد على ضرورة وضع خطة وطنية استراتيجية للماء وهي جزء أساسي من الأمن الوطني، مفيدا أنه من ضمن برنامجه الانتخابي أولوية الماء والطاقة قائلا ''لذلك وضعنا ضمن برنامجنا للانتخابات الرئاسية والتشريعية وعلى رأس الأولويات موضوعي الماء والطاقة البديلة''.


أيضا لم يفت رئيس حزب بني وطني سعيد العايدي المرشح للرئاسية عن حزبه، أن يعبّر عن موقفه في انقطاع الماء وإغلاق الطريق الوطنية بين تونس وبنزرت من قبل متساكني منطقة النحلي، ففي تدوينة له أيضا على صفحته بالفيسبوك قال العايدي ''الصورة تحزنني و تغضبني كثيرا ! الحوكمة هي اساس الحكم ! فاين نحن من الحوكمة هنا ؟؟؟؟''. وأكد أنه لا وجود لمبرر أو أيّ سبب مقنع  يساهم في قطع الماء على المواطنين يوم العيد واعتبره غياب للحكومة في القرن 21.



وتجدر الإشارة إلى أنّ أهالي النحلي من ولاية أريانة قاموا بغلق  الطريق المؤدية إلى بنزرت صباح اليوم إحتجاجا منهم عن تواصل انقطاع الماء الصالح للشرب، وقد تدخّلت وحدات الحرس الوطني لفضّ الوقفة الاحتجاجية، وتشهد العديد من المناطق أيضا في كامل تراب الجمهوريّة حالة من الإنقطاع  ونقص في توزيع الماء الصالح للشراب.

ي.ر

 


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية