alexametrics
آخر الأخبار

مسيرة النهضة : الاعتداء على الصحفين بموقع بيزنس نيوز مروان السهيلي و يسرى الرياحي

مدّة القراءة : 1 دقيقة
مسيرة النهضة : الاعتداء على الصحفين بموقع بيزنس نيوز مروان السهيلي و يسرى الرياحي

 

أثناء تغطية مسيرة الحزب الاسلامي اليوم 27 فيفري 2021، تمّ الاعتداء على المصور الصحفي لموقع بيزنس نيوز مروان السهيلي و الصحفية يسرى الرياحي من قبل أنفار يدّعون أنّهم "لجنة تنظيم المسيرة"، أغلقوا المنافذ ونصبوا نقاط التفتيش ومنعوا المواطنين من المرور. حين كان يُحاول مروان السهيلي تأمين البثّ المباشر، تجمهر حوالي 5 أشخاص حوله ومنعوه من التصوير. رغم أنه أكّد أنه صحفي مُحترف، قام 3 أنفار محسوبون على الحركة الاسلامية النهضة والذّين استولوا على مهام الأمنيين بدفع بالقوّة زميلنا وابعاده عن المسيرة باستخدام العنف والتدافع والتجمهر حوله لعزله عن بقيّة زملائه واخفاء حادثة الاعتداء عن الأنظار فيما قام بعضُ أنصار النهضة بوصم الصحفيين باعلام العار في محاولة للتحريض ضدّهم والدعوة للاعتداء عليهم.

كما تم منع زميلته بنفس الموقع يسرى رياحي من العمل وتمّ دفعها بالقوة ما انجر عنه تلف معدات العمل الخاصة بها، بالإضافة إلى تعمّد بعض الأفراد من لجنة التنظيم التابعة للنهضة ممارسة أسلوب التحرش على الصحفية يسرى رياحي.

 

في شهادة ثانية من قبل المصور الصحفي بموقع انكفاظة عيسى زيادية فان هذه اللّجان التي انتشرت جنبا الى جنب مع قوات الأمن، قامت بالتثبت من المؤسسات الاعلاميّة التي ينتمي لها الصحفيون قبل السماح لهم بالنفاذ الى شارعي محمد الخامس و الحبيب بورقيبة فيما يعدّ تعديا على حريّة التنقل وتمييزا بين الوسائل الاعلامية واستهدافا للمؤسسات التي لا تدعمُ الائتلاف البرلماني.

انّ موقع بيزنس نيوز يُدين هذه السلوكيّات المتطرفة، التي تهاجم مباشرة الاعلام الحرّ وتعد اعتداءا خطيرا على حريّة الصحافة، على مرأى ومسمع من قوات الأمن الحاضرين الذين لم يُحركوا ساكنا لمنع الاعتداء، ويعبّر عن مساندته لزميلنا وكلّ الصحفيين الذين تعرضوا لاعتداءات لفظيّة ومادية خلال هذا التحرك.

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter