alexametrics
آخر الأخبار

من 27 إلى 30 جوان: انطلاق المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته العشرين

من 27 إلى 30 جوان: انطلاق المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته العشرين

 

أعلن المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في بلاغ له اليوم 13 جوان 2019 عن انطلاقته هذه السنة يوم 27  إلى غاية 30  جوان 2019 وستكون هذه الدورة للاحتفاء بخمسينيّته.

وتأتي هذه تظاهرة الإعلامية والفنية التي تعتبر الأكبر والأعرق في الوطن العربي للمرة الثانية بمدينة الثقافة بتونس بعد أن عقدت في مناسبات عديدة بجهات اخرى على غرار مدينة الحمامات.

ويعتبر المهرجان فرصة يلتقي خلالها المهنيون والمبدعون في المجال السمعي البصري إلى جانب الفاعلين في صناعة الصوت والصورة وتكنولوجيات الاتصال الحديثة.

ويتضمن المهرجان حفليْ الافتتاح والاختتام، وهما سهرتان ذاتا جودة فنية وإبداعية رفيعة المستوى، إعدادا وتقديما وديكورا وإخراجا، يتمّ نقلهما مباشرة على الهواء عبر القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية العمومية والخاصة باستخدام أنظمة التبادل المتطوّرة التابعة للاتحاد.

وسيحضر هذه التظاهرة البارزة ضيوف شرف من بينهم: باسم ياخور، صباح الجزائري، سارّة لعلامة، دليلة المفتاحي إضافة إلى عدد من المكرّمين من نجوم الفن والإعلام والإخراج في الساحة الإبداعية العربية أبرزهم حافظ البرغوثي، عمر العبد اللات، محمد الشواقفة والفنانة السودانية نانسي عجّاج...

 

 

كما أعدت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية أبرمجة إعلامية وفكرية وفنية ثرية من أبرز مظاهرها عقد ندوة تحت عنوان: "كيف نُفشِل صفقة القرن؟" يشارك فيها إعلاميّون فلسطينيون وعرب، وتتضمّن محاور هامّة تتطرّق إلى هذا الموضوع الشائك.

وسيتم افتتاح المهرجان يوم الـ27 جوان ليقترن بالاحتفاء "بخمسينيّة الاتحاد" ومن أهمّ فقراته تكريم شخصيات إعلامية عربية واكبت مسيرة الاتحاد وأسهمت في النهوض به، مع إقامة ندوة حوارية بعنوان "اتحاد إذاعات الدول العربية.. تاريخ وإنجازات –أنشطة وخدمات- نظرة إلى المستقبل".

 ومن جديد الاحتفاليّة إصدار كتاب الاتحاد بعنوان "قصّة نجاح" وبثّ شريط تلفزيوني وإقامة معرض وثائقي يبرز أهمّ المحطّات التي ميّزت مسيرة الاتحاد طيلة خمسة عقود.

 كما سيتم مثل كل سنة تحفيز المبدعين على مزيد الجودة والإضافة بتنظيم مسابقات رئيسية تتعلق بالبرامج والأخبار التي تشارك بها الهيئات الإذاعية والتلفزيونية الأعضاء في الاتحاد بالإضافة لمسابقات موازية مخصّصة للبرامج والأخبار والمنتَجة من قبل الشبكات التلفزيونية والإذاعية الخاصة غير الأعضاء بالاتحاد، إلى جانب وكالات الأنباء وشركات الإنتاج والفضائيات الأجنبية الناطقة بالعربية.

 

وستتضمن المسابقة لجان تحكيم تضمّ خبراء أكفاء مستقلّين تنظر في الأعمال المرشّحة لهذه المسابقات وذلك ضمانا للموضوعية والشفافية والمصداقية في التقييم ومنح الجوائز إلى مستحقّيها عن جدارة.

 

 حسب البلاغ 

س.ع

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية