alexametrics
آخر الأخبار

منجي الرحوي يندّد بقرار منع نبيل القروي من التوجّه إعلاميا للناخبين

منجي الرحوي يندّد بقرار منع نبيل القروي من التوجّه إعلاميا للناخبين

 

ندّد المرشح للرئاسية عن الجبهة الشعبية منجي الرحوي، بقرار رفض   مساعد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف تمكين  المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي من التوجه إعلاميا للناخبين رغم عدم اعتراض الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على ذلك.

وفي بيان نشره للرّأي العام على صفحته الرسميّة، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2019، عبّر الرحوي عن استنكاره للممارسات الإقصاء واستعمال القضاء  الشّبه المتأكد منه في اقصاء المنافسين من السباق الرئاسي، وأكّد على ضرورة تمكين المترشّحين للرئاسيّة من نفس الحظوظ والحقوق لحماية نزاهة الإنتخابات وتأمين المسار الديمقراطي.

ودعا منجي الرحوي في بيانه إلى ضرورة عقد ندوة وطنيّة تجمع كل الأطراف المعنية بتنظيم القطاع السمعي البصري والهيئة العليا المستقلة للانتخابات لوضع قواعد واضحة تضبط العلاقة بين الإعلام والممارسات الحزبية السياسيّة، معبّرا عن استغرابه من الصمت الغالب على المعنيين بالإستحقاق الإنتخابي، وأشار الرحوي إلى  أنّ هذا البيان لا يمكن اعتباره تبرئة لما يمكن أن يكون محلّ تقصي أو تتبع قضائي تجاه المترشّح نبيل القروي. 

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ نبيل القروي المترشّح للرئاسيّة عن قلب تونس، تمّ إيقافه يوم 23 أوت 2019، بتهمة تبييض أموال رفعتها  ضدّه ممنظّمة أنا يقظ، كما أنّه لم يشارك في المناظرة الرئاسيّة التي شارك فيها كل المترشّحين للرئاسية ما عدا سليم الرياحي، كما رفض الوكيل العام بمحكمة الإستئناف مطلب قناة الحوار التونسي بإجراء حوار تلفزي للمترشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي من داخل سجنه بالمرناقية.

ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية