alexametrics
آخر الأخبار

منصف المرزوقي: سأرمي قانون المساواة في الارث في سلة المهملات !

منصف المرزوقي:  سأرمي قانون المساواة في الارث في سلة المهملات !

 

 أكد الرئيس الأسبق والمرشح لرئاسية 2019 السابقة لأوانها منصف المرزوقي اليوم 29 أوت 2019 خلال حضوره في برنامج تونس اليوم مع الاعلامية مريم بالقاضي  أن قانون المساواة في الميراث هو اغتصاب لهوية الشعب وتعدي صارخ على دينه ومقدساته وهو محاولة لتقسيم الشعب على اساس الهوية بسبب موضوع خلافي. وتابع، أنه لو فاز برئاسة الجمهورية سيرمي بهذا القانون "في سلة المهملات". وبالحديث عن عقوبة الاعدام قال المروزقي أن الشعب التونسي ليس مستعدا للتعامل مع الغاء هذه العقوبة ولذلك ليست هذه المسألة من الأولويات.

 

وشدد المرزوقي بانفعال، أن لا جنسية ثانية له منتقدا تعامل الصحافيين والاعلاميين مع المسألة واتهمهم بنشر الشائعات عنه، وتابع أن يحمل هم الشعب ولا يمكن أن يخون مبادئه ويقبل بجنسية أجنبية رغم أن زوجته فرنسية وكان بامكانه الحصول اليا على جنسية مزدوجة.

وبالحديث عن سوريا قال المرزوقي أن الراحل الباجي قائد السبسي هو من نظم مؤتمر أصدقاء سوريا، وتابع أنه صرح منذ 2012 أنه ضد تسليح المعارضة السورية وهو قطعا ضد التدخل الخارجي في سوريا و أكد انه منع تسفير الشباب الى سوريا في تلك الفترة.  وقال المرزوقي أنه حين كان رئيسا اتصل به وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي وطلب منه تصريح دخول  طائرات امريكية الى التراب التونسي، وتصدى لهذا الطلب ورفضه رغم أنه كان من طرف الباجي قائد السبسي الذي اتهمه أنه كان يريد ادخال "الأمريكان" الى التراب التونسي ثم يضع مسؤولية ذلك على عاتق المرزوقي، على حد تعبيره.

 

وبالحديث عن امكانية تراجع أحد من المترشحين لصالحه، رفض المرزوقي الاجابة لكنه قال أنه في نقاشات مع الأمين العام المستقيل من النهضة  حمادي الجبالي وجمعه به لقاء مؤخرا لتحديد المسؤوليات حول قضية البغدادي المحمودي معلقا  "نحن حاليا ندرس موضوع تعويض المنظومة الحاكمة الحالية وتغييرها نهائيا بناس نظاف، لأن الوضع لم يعد يتحمل والشعب على وشك الانفجار".

                                                                                                       

وبين الرئيس الأسبق أنه يتعهد باحياء الاتحاد المغاربي وتعزيز العلاقات مع القطر الجزائري والتدخل لصالح حكومة الوفاق الليبية التي يعتبرها شرعية، وختاما أعلن المنصف المرزوقي أنه سيتعامل مع الجميع - بما فيهم النهضة- وكل من يفرزه الصندوق من أحزاب ومكونات دون تمييز أو تفرقة لأنها ليست مسألة شخصية وسيتعامل مع جميع الأحزاب والأطياف السياسية حتى منظومة العهد السابق لأنه يحترم ارادة واختيارات الشعب.

 

ع.ق

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية