alexametrics
آخر الأخبار

منع المحامين من الظهور في أيّ وسيلة إعلاميّة تلفزيّة أو إذاعيّة

مدّة القراءة : 1 دقيقة
منع المحامين من الظهور في أيّ وسيلة إعلاميّة تلفزيّة  أو إذاعيّة

 

بقرار من رئيس الفرع الجهوي للمحامين بتونس، محمد الهادفي، تمّ تفعيل الفصل 23 من المرسوم عدد 79 لسنة 2011 مؤرخ في 20 أوت 2011 يتعلق بتنظيم مهنة المحاماة، والذي يقضي  بمنع المحامين من الظهور في وسائل الإعلام التلفزيّة والإذاعيّة، اليوم الإثنين 11 نوفمبر 2019، وكلّ مخالف لذلك سيتعرّض لعقوبات. 


ووفق هذا القرار، يُمكن  لكلّ محامي(ة) أن يقدّم تصريح إعلامي في  وسيلة إعلاميّة إلاّ بشرط أن يقوم بتقديم مطلب لمحمد الهادفي لينظر في موضوع اللّقاء الإعلامي، ويقرّر  رئيس الفرع الجهوي للمحامين بتونس الموافقة على حضور المحامي(ة) البرنامج الإعلامي من عدمه. 

وتجدر الإشارة إلى أنّ المحامي(ة) الذي لا يمتثل لهذا القرار، ويصّر على الظهور الإعلامي سيتمّ غلق مكتبه للمحاماة مباشرة. 

ومن بين المحامين الذّين غادروا بعض البرامج الإعلاميّة بعد أن كانوا معلِّقين بها ولهم بعض الفقرات الخاصّة ببعض البرامج التلفزيّة والإذاعيّة، نذكر المحامي فتحي المولدي، أنس بن مالك، سنية الدهماني، دليلة بن مبارك وطارق العليمي.


الفصل 23 ينصّ على أنّه لا يجوز الجمع بين مهنة المحاماة والأنشطة التالية:

 

  • تعاطي التجارة بأنواعها.

  • المشاركة في برامج إعلامية أو تنشيطها مهما كان نوعها بصورة منتظمة أو دورية، بمقابل أو بدونه.

  • مباشرة خطّة وكيل أو رئيس مدير عام أو مدير عام مساعد في الشركات التجارية بأجر أو بدونه، باستثناء رئاسة مجالس الإدارة في الشركات خفية الاسم.

  • ممارسة أي مهنة حرة أخرى بصفة مباشرة أو غير مباشرة لا تتلاءم مع مهنة المحاماة

ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية