alexametrics
آخر الأخبار

مهدي جمعة: هيئة الحقيقة والكرامة تحاكم رموز الدولة التونسية

مهدي جمعة: هيئة الحقيقة والكرامة تحاكم رموز الدولة التونسية


أكد مهدي جمعة رئيس حزب البديل التونسي مساء أمس 17 ماي 2019، أن هيئة الحقيقة والكرامة شرعت في محاكمة رموز الدولة التونسية ورموز معركة التحرير والنضال ضد المستعمر  بدل أن تقوم بدورها الذي يقتصر على تحقيق أحد أهداف العدالة الانتقالية و تحقيق المصالحة بين التونسيين، معلقا على "محاكمة قتلة صالح بن يوسف".


وأشار جمعة في تصريح لموزاييك أن الهيئة ابتعدت عن هدفها ولم تعد تقوم بدورها الذي حدد لها في الدستور، مبرزا أن أن دور هيئة الحقيقة والكرامة هو تحقيق المصالحة بين التونسيين وتاريخهم والعمل على بناء المستقبل المشترك بثقة. وتابع متأسفا   "لا المصالحة تحققت ولا المستقبل تم بناؤه''.

 

وللاشارة فقد انطلقت صبيحة الخميس 16 ماي  بالدائرة الجنائية المتخصصة في العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بتونس، محاكمة المتورطين في اغتيال صالح بن يوسف سنة 1961. وقد أثارت هذه المحاكمة جدلا كبير في الأوساط السياسية.

ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية