alexametrics
آخر الأخبار

نبيل القروي: المرشّح المثالي لرئاسة الحكومة هي امرأة

مدّة القراءة : 1 دقيقة
نبيل القروي: المرشّح المثالي لرئاسة الحكومة هي امرأة

 

حمّل رئيس قلب تونس نبيل القروي اليوم الثلاثاء 14 جانفي 2020، مسؤولية عدم تمرير الحكومة لرئيسها المكلف الحبيب الجملي، وذلك عند حضوره في قناة الحوار التونسي.

 

وأكّد القروي على أن الجملي لم يتشاور مع الأطراف المشاركة في الحكومة، ويوم جلسة منح الثقة جلس القروي مع راشد الغنوشي والحبيب الجملي الذي طلب منه أن يصوّت قلب تونس لفائدة الحكومة على أن يتم تغييرها بعد ذلك بشهرين باسناد بعض الوزارات وكتاب الدولة لبعض الأحزاب والكتل من بينهم قلب تونس.

 

وأوضح نبيل القروي أن قلب تونس رفض مقترح الجملي لأنه رافض لتركيبة وبرنامج الحكومة ويعتبرها حكومة النهضة وهي ضدّ إرادة الناخبين، وفق تعبيره.

 

وأفاد نبيل القروي بأن المرشّح المثالي للحكومة القادمة هو أن تكون امرأة، لأن تونس لها ما يكفي من الكفاءات النسوية القادرة على تحمّل مسؤوليات هامة وتقلّد مناصب كبرى على رأس الدولة.

 

وعبّر رئيس قلب تونس على أنهم مستعدون للعمل مع كل الأطراف بما في ذلك التيار الديمقراطي وحركة الشعب والنهضة وأنهم ضدّ اقصاء أي جهة، لأن المرحلة الحالية تفرض أن يكون هناك توازن وتشاور، داعيا إلى ضرورة الاتفاق على حكومة تكون بأكبر حزام سياسي خالية من الحسابات الضيقة وتوحّد كل الصفوف.

م.ي  

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية