alexametrics
آخر الأخبار

نبيل بفون: يجب الإفراج عن نبيل القروي

مدّة القراءة : 2 دقيقة
نبيل بفون: يجب  الإفراج عن نبيل القروي

 

دعا نبيل بفون، رئيس الهيئة العليا المستقّلة للإنتخابات، إلى ضرورة الإفراج عن الفائز في الدّور الأوّل من الإنتخابات الرئاسيّة، نبيل القروي. 

 

وفي تصريحه لموقع سكاي نيوز يوم أمس الأحد 22 سبتمبر 2019، أفاد بفون أنّ هناك من قدّم طعن يدعو فيه  إلى إلغاء كلّي لنتائج انتخابات الدوّر الأوّل من الإنتخابات الرئاسيّة السابقة لأوانها، لأنّه لم يتمكّن من إجراء حملته الإنتخابيّة بسبب إقامته بالخارج، وهناك طعن يدين الخروقات والتجاوزات خلال الحملة الإنتخابيّة، وهناك من قدّم طعن بسبب تضارب نتائج الهيئة الأوّلية والنهائيّة، وأضاف بفون أنّ المرشّح للرئاسيّة عبد الكريم الزبيدي تقدّم بطعن في نتائج مرشّح حركة النهضة عبد الفتاح مورو ومرشّح حزب قلب تونس، نبيل القروي، ودعا  إلى إسقاط نتائج الفائزين، لأنّهما إستفادا من الإشهار السياسي خلال الحملة الإنتخابيّة، من خلال قناة الزيتونة وقناة نسمة، أيضا هناك طعن ضدّ الفائز بالمرتبة الأولى في الإنتخابات الرئاسيّة، قيس سعيّد لأنّه تمتّع بحركيّة ضخمة وواسعة على موقع التواصل الإجتماعي ''الفايسبوك''، وأشار بفون أنّ هذه الطّعون ستنظر فيها المحكمة الإداريّة.

 

وأكّد أنّ الهيئة تتوقّع كلّ السيناريوهات، وأهمّهم أن ترفع الطعون إلى التعقيب، وبالتالي سيكون موعد إجراء الإنتخابات الرئاسيّة في دورها الثاني يوم 13 أكتوبر 2019، وأفاد إن لم يكن هناك تعقيب، فإن ّ الدّور الثاني للرئاسيّة سيكون يوم 6 أكتوبر، وعبّر نبيل بفون عن قلق هيئة الإنتخابات وحيرتها من وجود المرشّح للدّور الثاني في الرئاسيّة، نبيل القروي، داخل أسوار السّجن، وأوضح أنّ القروي حرم من الحملة الإنتخابيّة خلال الدّور الأوّل، وقال إنّ مسألة تكافؤ الفرص تطرح في الدّور الثاني بشدّة، قائلا '' الهيئة قلقة وفي حيرة من أمرها في علاقة بهذا الموضوع''، وأشار إلى ضرورة أن تكون الإنتخابات نزيهة وشفافة وديمقراطية بتكافؤ الفرص بين المرشّحين للرئاسيّة في الدّور الثاني.

 

''قد لا يكفي منح فرصة إجراء حوار أو لقاء صحفي، المطلوب هو الإفراج''، هكذا دعا رئيس هيئة الإنتخابات  إلى ضرورة الإفراج عن نبيل القروي، معبّرا عن إحترامه للإستقلاليّة القضاء، وقال إنّ الحالة إستثنائيّة، ومن حقّ القروي أن تتوفّر له نفس الحظوظ مثل منافسه قيس سعيّد، وأضاف أنّ عدم الإفراج عن القروي فيه مسّ من مبدأ تكافؤ الفرص، وشدّد على أنّ هيئة الإنتخابات ستسعى بكلّ الطرق والوسائل إلى الإفراج عن نبيل القروي. 

ونذكر أنّ المحكمة الإدارية ستصدر اليوم الإثنين نتائج الطعون التي تلقّتها  يوم الخميس 19 سبتمبر 2019، في إطار نزاع النتائج الأولية للإنتخابات الرئاسية، وهي 6 ملفّات  مُقدّمة باسم المترشّحين سيف الدين مخلوف وعبد الكريم الزبيدي وسليم الرياحي وناجي الجلول وحاتم بولبيار ويوسف الشاهد.

 

 ي.ر

 

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية