alexametrics
فيديو

نبيل بفون: الهيئة أسقطت حوالي 70 ملف ترشح للرئاسية

مدّة القراءة : 1 دقيقة
نبيل بفون: الهيئة أسقطت حوالي 70 ملف ترشح للرئاسية

 

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون اليوم 13 أوت 2019 أن ما بين 68 و 70 ملف ترشح للرئاسية سقطوا ومن الممكن أن يقرر مجلس الهيئة عدم قبولهم  لعدم توفر الشروط القانونية.

وأشار إلى أن من بين هذه الملفات من أتموا الشرط القانون المتعلق بالضمان المالي المقدر ب 10 ألاف دينار الذي لن يتم إرجاعه حتى لو رفض المطلب.

 

وأوضح بفون خلال حضوره براديو موزاييك ببرنامج '' ميدي شو '' في ضيافة الصحفي إلياس الغربي أن ليست كل مطالب الترشح هزلية أو غير جدية لافتا إلى أن عدد منها لا تتوفر فيه كل الشروط وخاصة في علاقة بالتزكيات.

وتابع أن أهم شرطين وهما الضمان المالي و التزكيات تستوجب تدقيق وهو عمل أعوان الهيئة الذين تثبتوا من هوية المزكيين ومصدر التزكيات الشعبية بمختلف الدوائرالانتخابية التي تفترض وجود 500 ناخب في كل دائرة انتخابية من 10 دوائر انتخابية.

 

وأعلن المتحدث أنه سيتم يوم غدّ الأربعاء بمقر الهيئة على الساعة الثانية مساء عقد ندوة صحفية لتقديم الطعون الأولية في مطالب المترشحين للانتخابات الرئاسية.

وأشار الى أن مهام الهيئة بعد إعلان القائمة النهائية للمترشحين سترتكز خلال الأيام القادمة على أنشطة المترشحين المقبولين الذين سيكونون تحت أنظارها لمراقبة أنشطتهم المقيدة قانونا.

 

يذكر أنه سيتم يوم 31 أوت 2019 الإعلان عن القائمة النهائية للمقبولين للترشح للانتخابات الرئاسية وسيكون يوم  02 سبتمبر أول أيام انطلاق الحملة الانتخابية الذي سيتواصل الى غاية يوم 13 من نفس الشهر ليكون يوم 14 سبتمبر يوم الصمت الانتخابي ويوم 15 سبتمبر يوم الانتخابات.

س.ع


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية