alexametrics
آخر الأخبار

نوايا التصويت: نبيل القروي وقلب تونس يتصدران المشهد.. مجددا

نوايا التصويت: نبيل القروي وقلب تونس يتصدران المشهد.. مجددا

نشرت شركة سبر الأراء سيغما صبيحة اليوم 10 جويلية 2019 نوايا تصويت الناخبين لشهر جويلية 2019، والتي تضمنت تفوقا لحزب قلب تونس الذي لم تمضي أسابيع على تأسيسه في نوايا التصويت للتشريعيات. تحصل قلب تونس على أغلبية النوايا بنسبة 29 بالمائة متصدرا القائمة لتليه حركة النهضة التي تقدمت بمرتبة لتصبح نسبة نوايا التصويت لها 15 بالمائة، في المرابة الثالثة للتشريعيات  حل الدستوري الحر متأخرا بمرتبة واحدة بنسبة 12 بالمائة تليه كل من قائمات تحيا تونس وعيش تونسي في مراتب متقاربة.

الرئاسيات لم تشهد تغيرا كبيرا عن سبر الاراء الفارط الذي ظهر فيه الثلاثي القروي -سعيد - موسي، ماتزال الرئاسية تدور في فلك نبيل القروي بنسبة 23 بالمئة، وقيس سعيد بنسبة 20 بالمائة، وعبير موسي بنسبة 12 بالمائة.

حل رئيس الحكومة يوسف الشاهد في المرتبة الرابعة بنسبة 7 بالمائة في تعادل مع اسم قديم-جديد عاد الى الساحة وهو رئيس الجمهورية السابق منصف المرزوقي بنسبة 7 بالمائة كذلك.

قائمات التيار الديمقراطي في التشريعيات شهدت ارتفاعا كذلك لترتفع نوايا التصويت الى 6 بالمائة ويتحصل محمد عبو على المرتبة السادسة في نوايا التصويت للئاسيات بنسبة 5 بالمائة.

ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية