alexametrics
آخر الأخبار

نور الدين البحيري: صندوق الكرامة مشروع مؤجل وصندوق الزكاة ضروري

مدّة القراءة : 1 دقيقة
نور الدين البحيري: صندوق الكرامة مشروع مؤجل وصندوق الزكاة ضروري

 

أكد رئيس كتلة نواب الشعب لحركة النهضة نور الدين البحيري خلال نزوله ضيفا على إذاعة موزاييك صباح اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر2019، أن صندوق الكرامة ليس فكرة محدثة أو مقترحا جديدا، بل تمت المصادقة عليه منذ ثلاثة سنوات بأمر من الحكومة و تم تأجيله الى ميزانية 2020 بعد أن أثار جدلا كبيرا خلال مناقشته السنة الفارطة، وأضاف البحيري ان المنتفعين من هذا الصندوق مواطنون تونسيون تعرضوا لحيف و ظلم منذ سنة 1956 الى الثورة وليسوا محسوبين على طرف بعينه أو حزب بعينه بل ينتمون لأكثر من مدرسة فكرية أو عائلة سياسية من اليمين الى اليسار.

وبين البحيري أن هذا الصندوق لن يكلف ميزانية الدولة شيئا وسيتم تمويله من الهبات والتبرعات وهو ما أكده وزير المالية رضا شلغوم مؤكدا دعوة حركة النهضة للتصويت على هذا القانون معتبرا ان مجلس نواب الشعب هو صاحب القرار أولا وأخيرا داعيا الأحزاب الذين طالبوا بتأجيله السنة الماضية الى احترام التزاماتهم مع الشعب والتصويت لهذا الصندوق.

من جهة أخرى أوضح البحيري ضرورة المصادقة عليه لما فيه من أهمية للتونسيين.

وأضاف أن الدولة مسؤولة ومطالبة بتوفير حاجيات التونسيين فالصحة حق والتعليم اجباري والأكل ضرورة حيوية لكن الدولة تعجز أحيانا عن الإيفاء بالتزاماتها مما يجعل احداث هيكل مواز لجهود الدولة ومكمل لها يبقى ضروريا حتى وان تم تسميته باسم اخر غير صندوق الزكاة، و أضاف ان تمويل الصندوق سيكون من أموال الهبات و التبرعات و الزكاة و يوجه بالأساس الى العائلات المعوزة بأشراف مباشر من هياكل الدولة و هو موجها أساسا لمن يريد فعل الخير بعيدا عن التلفزة و البرامج التي تفقد التبرع أهميته و تمس من كرامة التونسي  

ح.ب.أ


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية