alexametrics
آخر الأخبار

هشام بن أحمد: نحو إرساء منظومة جديدة للانتفاع باكتراء الطائرات

هشام بن أحمد: نحو إرساء منظومة جديدة للانتفاع باكتراء الطائرات

 

 قال وزير النقل هشام بم أحمد اليوم 11 جوان 2019 خلال افتتاح الدورة السنوية 12 للجامعة الدولية لمعلومات الطيران إن كل الشركات في العالم لا تمتلك كل طائرتها ولدى تونس مجموعة من الأموال المجمدة التي دفعت قسطا منها سابقا لشراء طائرات، سيقع استرجاع تلك الأموال والانتفاع بكراء تلك الطائرات.

وأوضح الوزير أنه سيتّم الدخول في منظومة جديدة تسمى ''ليزباك'' والتي تتمثل في استئجار 12 طائرة إضافة لخمسة طائرات أخرى بما يتلاءم مع قطاع الطيران الموسمي لإنقاذ الخطوط التونسية .

وأوضح أن اعتماد هذا الخيار يعدّ أجدى من إنتظار إعادة هيكلة الخطوط التونسية وتجديد أسطولها حيث أن الأزمات المتتالية التي تعرضت لها الشركة حالت دون اقتناء طائرات جديدة.

وأكد بن أحمد أنه انطلاقا من الآن إلى سنة ونصف أخرى ستمتلك الخطوط التونسية 10 طائرات جديدة تمتلك  جزء منها وتعمل على امتلاك الجزء الأخر.

للإشارة فإن تونس تحتضن للمرة الأولى الدورة السنوية عدد 12 للجامعة الدولية لمعلومات الطيران التي ينظمها ديوان الطيران المدني والمطارات بالاشتراك مع الجمعية التونسية لمتصرفي معلومات الطيران وبالتعاقد مع الجامعة الدولية لمعلومات الطيران.

س.ع

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية