alexametrics
آخر الأخبار

هيئة الانتخابات ترسل تنبيها إلى أصحاب الصفحات الفيسبوكية الممولة

مدّة القراءة : 1 دقيقة
هيئة الانتخابات ترسل تنبيها إلى أصحاب الصفحات الفيسبوكية الممولة

 

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي اليوم 14 أوت 2019 خلال الندوة الصحفية التي عقدتها الهيئة بمقرها بالبحيرة 2 أن الهيئة تتابع الصفحات الممولة على مواقع التواصل الاجتماعي وستتدخل لمنعها بصرامة لتعارضها مع القانون ودخولها في التمويل الأجنبي مشيرا إلى أنه سيتم احتساب تكلفتها في السقف الانتخابي.

وحذر عضو الهيئة من تواصل هذه الأعمال وتمويل الصفحات مضيفا أنه تمّ تنبيه جميع المترشحين وسيتم اتخاذ عقوبات مالية وانتخابية صارمة ضد مخالفي القانون قد تصل إلى الحرمان من نتائج الانتخابات.

وأشار إلى أن الهيئة انطلقت من الآن في تنبيه جميع المترشحين الذين أصبحوا على ذمتها ولهم صفحات بأسمائهم وبأسماء أحزابهم مشددا على أن الهيئة لن تتسامح مع ذلك والقانون يتعامل مع هذه الحالات على أنها إشهار سياسي.

 

 

من جهته أكد رئيس الهيئة نبيل بفون أن الهيئة تطالب المترشحين بإحترام سقف التمويل مشيرا الى أن لجنة مختصة مكونة من وزارة المالية والديوانة والبريد التونسي وهيئة مكافحة الفساد والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري  وهيئة التحاليل المالية ستعمل على رصد كل التحويلات المالية لفائدة المترشحين وتراقب أنشطتهم مشدد على أن الهيئة لن تتسامح مع انتهاك القانون وستتدرج في معاقبة مخالفي القانون الذي يصل الى عقوبات خطيرة كالحرمان من النتائج.

يذكر أنه الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت اليوم عن القائمة الأولية للمقبولين للرئاسية و تمقبول 26 ترشحا من جملة 97 مطلب ترشح للانتخابات الرئاسية.

 

 س.ع

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية