alexametrics
آخر الأخبار

وزارة الشؤون الدينية تدعو الوعاظ والأئمة إلى التزام الحياد لانجاح الاستعدادات الانتخابية

وزارة الشؤون الدينية تدعو الوعاظ والأئمة إلى التزام الحياد لانجاح الاستعدادات الانتخابية


وجّه اليوم الجمعة 19 جويلية 2019، أحمد عظوم وزير الشؤون الدينية مراسلة إلى المديرين الجهويين للشؤون الدينية تدعوهم إلى التزام الحياد الإداري والنأي بالمؤسسات الدينية عن كل ما من شأنه المساس بالمنافسة النزيهة بين المترشحين، وذلك في إطار الاستعدادات الوطنية لإنجاح المواعيد الانتخابية المقبلة وفي مقدمتها الانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019.


وقد دعت هذه المراسلة جميع الوعاظ والأئمة الخطباء إلى النأي بدُور العبادة والفضاءات التابعة لها عن كافة أشكال التوظيف والدعاية لأي طرف حزبي أو سياسي، كما شدّدت على وجوب موافاة الوزارة بقائمة الإطارات الدينية التي قدّمت ترشحاتها للانتخابات التشريعية 2019، من أجل اتخاذ الإجراء القانوني الكفيل بمنع كل شبهة في مثل هذه الحالات.


وتتنزّل هذه المراسلة في سياق الحرص على مزيد إحكام سير المساجد ودور العبادة والفضاءات التابعة لها، بما يحول دون استغلال المنابر للدعاية للأحزاب أو القائمات المعنية بهذا الاستحقاق الانتخابي. 


م.ي

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية