alexametrics
آخر الأخبار

ياسين العياري ليس بحاجة إلى الحصول على تأشيرة ليتنقّل إلى فرنسا

مدّة القراءة : 1 دقيقة
ياسين العياري ليس بحاجة إلى الحصول على تأشيرة ليتنقّل إلى فرنسا


منذ بضعة أيام نشر ياسين العياري تدوينة على صفحته الرسمية فايسبوك ندّد فيها برفض منح النواب جواز سفر ديبلوماسي، وبيّن أنه من المهين له ولأي نائب أن "يتوسّل" للسفارة الفرنسية لمنحهم تأشيرة حتى يتمكنوا من التنقّل.


بيزنس نيوز تحققت من جانبها وتبيّن أن عديد النواب الذين تم انتخابهم ليمثلون التونسيين المقيمين بالخارج لا يحتاجون إلى تأشيرة للذهاب للبلدان التي تم انتخابهم فيها.


نفس الشيء ينطبق على ياسين العياري، الذي يتمتع ببطاقة إقامة تتجاوز مدتها فترته النيابية الحالية، وللامتثال للقانون المتعلق بحماية البيانات والمعطيات الشخصية سنمتنع عن إعطاء تاريخ ومكان اصدار بطاقته وفترة صلوحيتها.


النائب زياد الهاشمي مثلا سبق له وأن كان يتنقل ببلجيكيا دون أي مشكل وقد زارها مؤخرا لإجراء عملية جراحية نظرا لأنه يتمتع بمجانية التامين الصحي هناك، بالرغم من أنه عضو في البرلمان في تونس.


إذا حجّة الحصول على جواز سفر ديبلوماسي لتجنب الحصول على تأشيرة ليست صحيحة، ومن حق النواب المطالبة و"الحصول" على جواز السفر الأحمر الرسمي الذي يتم تسليمه لمسؤولي الدولة حين يغادرون للقيام بمهان محددة في الخارج.

م.ي

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية