alexametrics
بلاغات

يوم دراسي حول الرعاية عملية الطبية للمسنين ب Upsat

مدّة القراءة : 1 دقيقة
يوم دراسي حول الرعاية عملية الطبية للمسنين  ب Upsat
 
 
استضافت UPSAT  المجموعة التونسية للتكوين في علوم الصحة أخصائيين لشرح مفاهيم الشيخوخة وطب الشيخوخة.
 
وكان هذا اللقاء مناسبة  لتقديم اخر الاحصائيات المتعلقة بهذه الفئة لطلاب الصفوف النهائية، وذلك بهدف تمكين خريجي المستقبل من فهم أفضل الجوانب الغذائية ولجعلهم يفكرون في الخطوات المناسبة المتخذة للرعاية الطبية اللازمة للمسنين وطرق الوقاية من الاضطرابات البصرية والحركية لدى كبار السن.
 
المقاربة الوبائية، والمشاكل الصحية والبرامج الوطنية المخصصة للمسنين، هذه هي المواضيع التي تطرق إليها الدكتورة كاثرين دزيري، أستاذة في الطب الطبيعي وإعادة التأهيل الوظيفي.
 
وأكدت الأستاذة كاثرين دزيري على أهمية النشاط البدني المناسب كوسيلة مساعدة للعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي لمنع فقدان الاستقلال الذاتي المرتبط بالتقدم في العمر.
 
من جهتها قدمت السيدة دوجة سنية عبد المولى ضعف والاضطرابات البصرية لدى كبار السن وطرق الوقاية.
 
أما محاضرة الأستاذة ليلى علوان،رئيسة جمعية الزهايمر بتونس، فقد أعطت فرصة لخريجي المستقبل لفهمً أفضل لدورهم في الرعاية الغذائية للأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر السبب الرئيسي للخرف لدى كبار السن.
بالإضافة إلى ذلك ، قامت البروفيسورة ريم معاوي ، بالتعاون مع البروفيسورة هاجر رحالي، بتسليط الضوء على الدور القيم لموظفي الرعاية وبصفة خاصة ركزت على مهمة الممرض المطالب بالعمل في ميدان خاص وأن يكون قادر عل تقييم ورعاية المسنين.
 
واختتام اليوم بنقاش مكن الحاضرين من تقدير المساهمات التي يقدمها كبار السن للمجتمع.
 
 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية