alexametrics
آخر الأخبار

مبروك كرشيد منتقدا الغنوشي: لا وجود لتسمية نواب ''الشمال الغربي'' في قانون المجلس

مدّة القراءة : 1 دقيقة
 مبروك كرشيد منتقدا الغنوشي: لا وجود لتسمية نواب ''الشمال الغربي'' في قانون المجلس

 

ندّد النّائب بالبرلمان عن حزب "تحيا تونس" والوزير الأسبق، مبروك كرشيد،  بجلسة العمل التي عقدها رئيس مجلس النواب راشد الغنوشي في مكتبه بالمجلس اليوم الإثنين، والتي اقتصرت على نواب جهة الشمال الغربي، باجة والكاف وجندوبة وسليانة للوقوف على مشاكل هذه الجهات وإيجاد حلول لها.


وفي تدوينة نشرها على صفحته بالفايسبوك اليوم الإثنين 2 ديسمبر 2019، أشار كرشيد إلى أنّ الغنوشي خالف النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب في فصله 20، باحتكار الدعوة إلى نواب الشمال الغربي فقط، مفيدا أنّ الفصل ينصّ على أنّ ''كل عضو بمجلس نواب الشعب نائب عن الشعب بأكمله''. 


''النواب المنتخبون في الجهات كلّهم يمثلون جميع التونسيّين منذ إعلان فوزهم''، بهذه العبارات أكّد كرشيد أنّ نوّاب الشمال الغربي أو نوّاب الساحل أو نوّاب الجنوب أو الوسط، كلّهم يتحمّلون مسؤوليّة الشعب التونسي. واعتبر النائب عن تحيا تونس أنّ هذه البادرة خطيرة من الغنوشي في مخالفته لنصّ القانون وتوزيع المجلس جهويا.  وأضاف كرشيد أنّ ضحايا وجرحى فاجعة عمدون كلّهم أبناء تونس، كما أنّ الغنوشي يبحث عن دور سياسي مستغلا هذه الفاجعة.  


وتجدر الإشارة إلى أنّ حافلة سياحيّة تقلّ 43 شخصا في إطار رحلة سياحية ترفيهية من تونس العاصمة في اتجاه عين دراهم، انقلبت في منعرج خطير بجهة عمدون من ولاية باجة بعد أن فقد السائق السيطرة على الحافلة التي آل بها المطاف إلى السقوط في وادي على بعد 70 مترا من الطريق. وكانت الحصيلة الأوّليّة لهذه الكارثة 22 قتيلا وبعدها توفي جريحيْن في مستشفى باجة إلى حين وفاة جريح آخر بمستشفى الحروق والإصابات البليغة. 


ي.ر




تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية