alexametrics
آخر الأخبار

50 سنة فارق السن بين أصغر وأكبر مترشح لامتحان الباكالوريا

50 سنة فارق السن بين أصغر وأكبر مترشح لامتحان الباكالوريا

 

بدأت منذ مساء يوم أمس الاثنين وإلى حدود الساعة 3 فجرا لليوم عمليّة توزيع الاختبارات الكتابية لامتحان الباكالوريا في دورته الرئيسية نحو مراكز الإيداع بالمندوبيات الجهوية.

 

وفي اجراء استثنائي، قال وزير التربية حاتم بن سالم إن دورة هذه السنة تمّ الاستغناء عن الطائرات المعدة لنقل المواضيع واستعمال سيارات من وزارة التربية مرفوقة بتعزيزات امنية من وزارة الداخلية.

 

وتنطلق غدا الأربعاء 12 جويلية دورة باكالوريا 2019، التي سيشارك فيها 131 فاصل 907 ألف مترشّح بين عمومي وخاص، ويتوزعون على 567 مركز اختبار بكامل تراب الجمهورية.

 

ويسجّل عدد تلاميذ الباكالوريا لهذه السنة انخفاضا بـ 343 تلميذا مقارنة بسنة 2018 حيث بلغ عدد المترشحين أكثر من 132 ألف.

 

وحسب وزارة التربية فإن فارق السن بين أصغر وأكبر مترشّح لهذه السنة، 50 سنة، وتسجّل شعبة الآداب والعلوم التجريبية أكثر عدد من المترشحين بأكثر من 27 ألف عن كل شعبة، تليها شعبة الاقتصاد والتصرف بأكثر من 40 ألف مترشح، مع مشاركة 4 تلاميذ بالسجن في هذه الدورة.

 

وقد اتخذت الوزارة إجراءات استثنائية تمثلت في تضخيم الخط لـ 65 حالة وتقديم المواضيع مكتوبة بطريقة البراي لـ 64 تلميذا وترجمة 12 موضوعا للغة الفرنسية.

 

م.ي

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية