alexametrics
آخر الأخبار

62 فاصل 5 بالمائة من التونسيين ضد تعديل القانون الإنتخابي

62 فاصل 5 بالمائة من التونسيين ضد تعديل القانون الإنتخابي

 

بيّنت عمليّة سبر الأراء الأخيرة لسيغما كونساي أنّ نسبة 64 فاصل 5 بالمائة من التونسيين قد تداولوا في نقاشاتهم موضوع تعديل القانون الإنتخابي.

واتّضح في نتائج سبر الأراء اليوم 10 جويلية 2019، أنّ نسبة 51 فاصل 4 بالمائة من التونسيين ضد الفصول التي تمّت إضافتها للقانون الإنتخابي لتعديله والتي تمثّل إقصاء لبعض المرشّحين للإنتخابات الرئاسيّة، فيما تعد نسبة 11 فاصل 1 من التونسيين الذّين ليسوا ضد هذا التعديل بصفة كاملة، وبلغت نسبة الموافقين على هذا التعديل  18 فاصل 5 بالمائة. 

وجاء هذا التعديل على خلفيّة صعود نوايا التصويت في الرئاسية لأصحاب جمعيّات وقنوات تلفزيّة على غرار نبيل القروي وألفة ترّاس وعبير موسي، ونذكر إنّ التعديل النهائي أضحى على مكتب رئيس الجمهوريّة في إنتظار الموافقة عليه من عدمها، كما رفضت الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين الطّعن في تعديل القانون الإنتخابي الذّي تقدّم به 51 نائبا في مجلس نوّاب الشعب.

ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية