alexametrics
الأولى

Azur City و Mall of Sousse الجيل الجديد من المراكز التجارية الترفيهية والتثقيفية

مدّة القراءة : 6 دقيقة
Azur City و Mall of Sousse الجيل الجديد من المراكز التجارية الترفيهية والتثقيفية

 

أزور سيتي الجيل الجديد للمراكز التجارية الترفيهية والتثقيفية، هو أحد أول وأهم مراكز التسوق الذي سيفتح أبوابه في تونس بالمدخل الجنوبي للعاصمة حيث يشع على كل الضاحية الجنوبية لتونس الكبرى وجزء كبير من الوطن القبلي بمساحات تجارية تفوق 10 آلاف متر مربع مساحة بيع.


يبعد فقط عشرون دقيقة على العاصمة على الطريق السريعة أ1 ، بولاية بن عروس وبكلفة 200 مليون دينار، ينتصب المركز التجاري "أزور سيتي" في المنطقة التي يبلغ عدد المواطنين فيها أكثر من مليون ونصف ساكن، وأقيم على مساحة قدرها 15 هكتار.

 

اكثر من 100 محل تجاري و15 مطعم ومقهى وعروض ثقافية متميزة

المشروع تابع لمجموعة المبروك للاستثمارات أنجزته شركة الترويج العقاري والسياحيCOPIT التابعة لمجموعة المبروك، يضم 100 محل تجاري لمنتجات وماركات محلية وعالمية بالإضافة إلى الجانب الترفيهي والثقافي المتمثل في 15 مطعم ومقهى وحضانة للأطفال مع مركب سينما pathe متكون من 6 قاعات ومركز ترفيهي يمسح 300 متر مربع في فضاء مغطى ومكتبة تمتد على مساحة 250 متر مربع، وقد خلق هذا المركز 2000 موطن شغل.

 

والى جانب الألعاب المختلفة سيكون الزوار كهولا وصغارا وشبابا على موعد مع التنشيط الثقافي المتنوع على امتداد أسابيع السنة.

 

محسن الزغلي الرئيس المدير العام لشركة "كوبيت" التي تكفلت بإنجاز المشروع، صرّح لبيزنس نيوز في ندوة صحفية عقدت للغرض يوم الثلاثاء 19 نوفمبر، بأن حوالي 15 مكتبا ومهندسين تونسيين وشركات تونسية شاركت في هذا المشروع العملاق وكذلك كان للمرأة حضور ومساهمة في هذا الإنجاز.

 

ومع موعد دخوله حيّز التنفيذ، سيقدّم هذا المركز 750.000 يوم عمل في السنة، ووفق المتعهدين فسيحقق المشروع حوالي 8 مليون زائر في السنة الأولى، مع العلم أن 30 محلا فقط سيكونون جاهزين مع انطلاقة تشغيله.

 

ومن حيث أجهزة السلامة التي تمّ تركيزها خاصة ضدّ الحرائق، يتضمن المركز 9800 مرشّ حريق، مع تثبيت 300 كاميرا مراقبة و335 جهاز تكييف.

 

من بين العلامات التي التجارية التي ستؤثث هذا المركز نجد الماركة السويدية الأصل H&M التي ستفتح ثاني محل لها على مساحة 200 متر مربع.

 

10 الاف متر مربع لمغازة جيان وخدمات جديدة

محمد بن حمادي الرئيس المدير العام لشركة ميديس للتوزيع أكّد لنا أن مغازة "جيان أزور سيتي" ستوفر ما لا يقل عن 50 ألف منتج بأسعار تفاضلية تراعي المقدرة الشرائية للمستهلك التونسي الذي سيحظى بالاستقبال الجيّد وبالنصح المفيد من 550 عون منتدب جديدا ومكوّن تكوينا خاصا لخدمة الوافدين على المغازة.

 

 ستكون "جيان أزور سيتي" ثالث مغازة كبرى لعلامة جيان في تونس بعد "جيان تونس سيتي" شمال العاصمة و"جيان بورغو مول جربة" ، وقد سعت شركة "ميديس للتوزيع" Meddis Distribution إلى أن تجعل من هذا الفضاء الجديد متعة استثنائية للتسوّق من خلال مراعاة أدق طلبات الحرفاء معتمدة على الإحداثيات الجديدة لمجموعة كازينو العالمية.

 

بناءات من أحدث ما يتوفر

يمتدّ "أزور سيتي" على مساحة تناهز الـ90 ألف متر مربع مغطاة، منها حوالي 50 الف متر مربع من الفضاءات التجارية وهو ما يؤهلها لتكون من ضمن أضخم البنايات في البلاد، وقد شيدت في إطار احترام البيئة إضافة لاستجابتها لأدق شروط السلامة والحفاظ على الطاقة.

 

وقد قٌدّت مداخل المركّب بدقة متناهية لتسهيل تدفق الزوار ومرورهم وعبورهم بشكل سلس بعد أن صممت ( كوبيت) وموّلت بناء جسر يمتدّ فوق الطريق السريعة تولت تسليمه للدولة التونسية بعد إنجازه.

 

ولأن خدمة الزوار وتوفير أفضل ظروف الراحة لهم كان هدفه الأسمى فقد خصص "أزور سيتي" لهم مربضا للسيارات يتسع لـ 2600 عربة، كما سيكون للزوار مربضا تحت ارضي ضخم يحميهم من تقلبات الطقس.

 

ويتسع لـ 600 عربة ويفتح مباشرة على المركّب التجاري عبر سلالم كهربائية قادرة على نقل عربات التسوق.

 

ولن تتوقف خدمة الزوار عند هذا الحد بل تمنح لهم "أزور سيتي" خدمة "الويفي" العالي التدفق مجانا كما تمنح لهم مساحات خضراء للنزهة.

 

استثمار ضخم وانعكاسات اقتصادية واجتماعية إيجابية

 

بما يفوق الـ200 مليون دينارا من الاستثمارات، يعتبر هذا المشروع الجديد لـ"مجمّع المبروك"   إضافة للاقتصاد الوطني وخدمة للتجارة المنظمة كما سيوفر مردودا جبائيا إضافيا للدولة وقد تولّت كفاءات تونسية تابعة لـ " كوبيت" الإشراف على انجاز "ازور سيتي"  الذي تم تشييده  بالاعتماد على 50 شركة تونسية شغّلت أكثر من ألف عامل وتقني ومهندس على امتداد 30 شهرا دون انقطاع .

 

وبحلول موعد دخوله حيز النشاط سيوفر "ازور سيتي" ما لا يقل عن 2000 موطن شغل مباشر وقار على امتداد السنة ستحسّن مردود صناديق الضمان الاجتماعي بنفس القدر الذي سيحسّن فيه انطلاق نشاط المركّب مداخيل الجماعات المحلية بالجهة ويفتح أفاقا أخرى لقطاعات جهوية كي تطور نشاطها بشكل أفضل على غرار النقل والبنية التحتية.


وإضافة لكل ما سبق سيوفر "جيان أزور سيتي" تجربة جديدة وفريدة من نوعها للحرفاء المستعجلين اذ سيكون بإمكانهم عبر خدمة "جيان درايف" اقتناء حاجياتهم عبر الهاتف أو الحاسوب وضبط موعد لتسلمهما دون الحاجة لمغادرة سياراتهم وبالتالي مواصلة طريقهم دون إضاعة الوقت في التنقل عبر الرفوف أو انتظار دورهم في ممرات الاستخلاص.

 

 Mall of Sousse 

 

مركز التسوّق الجديد في الساحل، وهو أهم قطب تجاري وترفيهي في سوسة، بقيمة استثمارات تبلغ عشرات الملايين من الدينارات وآلاف من مواطن الشغل التي وقع توفيرها مع انطلاقته الفعلية. وسيقدم المركز حركية جديدة لجهة الساحل بأكملها بباقة عروض تجارية وترفيهية موجهة لحرفائه.

 

ستعيش ولاية سوسة، وجهة الساحل عموما، هذه الأيام على وقع نهاية الأشغال لمشروع "مول أوف سوس"، الذي سيفتح أبوابه للزوار انطلاقا من يوم الجمعة 22 نوفمبر المقبل على الساعة التاسعة صباحا.

أكبر مركز تسوق وترفيه في تونس

يعتبر "مول أوف سوس"، بمساحته التي تبلغ أكثر من 130 ألف متر مربع مغطاة، أكبر مركز للتسوق والترفيه في تونس، ولقد تم تصميمه وفق آخر معايير المراكز المماثلة في كبريات المدن العالمية، في موقع استراتيجي في قلب جهة الساحل على بعد 5 دقائق فقط من منطقة القنطاوي السياحية وعلى بعد 45 دقيقة من كل من القيروان والحمامات، وعلى بعد حوالي ساعة من صفاقس.

 

أوسع عرض تجاري في تونس


ويقدم "مول أوف سوس" لضيوفه أوسع عرض تجاري في تونس، حيث سيكون بإمكان الزوار التسوق من 120 محلا تجاريّا لماركات تونسية وعالمية، تستجيب لكل حاجات الزوار، من ملابس جاهزة وملابس أطفال وملابس ومعدات رياضية وديكور وتجهيزات منازل وغيرها. إضافة إلى هايبر ماركت "كارفور" تبلغ مساحته 9 آلاف متر مربع.

 

يتضمن "مول أوف سوس" حوالي 80 ماركة تجارية اختارت الانتصاب فيه، كما يضم فضاء للمقاهي والمطاعم التي تقدّم أكلات من مختلف مطابخ العالم. وإضافة الى عرض التسوق الواسع، يمنح لزواره إمكانية تذوق المأكولات من حيث سيكون بإمكانهم الاختيار من بين عروض 25 مقهى ومطعما تقترح أكلات: تونسية وفرنسية وإيطالية ولبنانية وأمريكية وتايلاندية وغيرها.

 

أكبر شاشة عرض سينما في إفريقيا


"مول أوف سوس"، يشتمل أيضا على عرض ثقافي هام، سواء من خلال رواق الفنون "يسربن عمار"، الذي يفتتح نشاطه بمعرض تحت عنوان "أجيال، قرن من الفن التشكيلي في تونس"، أو من خلال متاجر Fnac الثقافية، أو مركب العرض السينمائي pathé، الذي يشمل 6 قاعات عرض سينمائي، من بينها أكبر شاشة في إفريقيا.

 

فضاء للحرفيين والتجارة المنصفة

 

يخصص "مول أوف سوس"، مجانا، في موقع استراتيجي في المركز، فضاء للحرفيين "الحرفي"، لتقديم منتجاتهم إلى جمهور واسع، في إطار مقاربة تقوم على التجارة المنصفة ودعم الصناعات التقليدية.

 

فضاء ألعاب للأطفال

 

"مول أوف سوس"، سيسمح للزوار بمرافقة أطفالهم، إلى فضاء الألعاب والترفيه KIDI PARK المخصص لهم، حسب أعمارهم. وتتراوح الأنشطة فيه بين الألعاب الرياضية، وألعاب الفيديو، والألعاب الرقمية ثلاثية الأبعاد، وغيرها من النشاطات.

 

حزمة من الخدمات على ذمة الزوار

 

يضع "مول أوف سوس"، راحة زواره، من بين الأولويات. فإضافة إلى مأوى سيارات مغطى ومجاني بطاقة استيعاب في حدود 2500 سيارة، يقدم المركز كذلك خدمة التمتع بالويفي مجانيا وخدمة حفظ الأمتعة وقاعة صلاة، مع حضانة للأطفال بإشراف فريق من المختصين في المجال بالإضافة إلى فضاءات لشحن بطاريات الهواتف مجانا.

 

خدمات إدارية سريعة متنوعة للزوار

 

"مول أوف سوس"، سيضع على ذمة زواره أيضا عددا من الخدمات الإدارية، حيث سيكون به مكتب لمصالح البلدية للخدمات السريعة، ومركز للبريد، ومركز لاتصالات تونس، إضافة إلى فروع بنوك، ومكتب صرف للعملة.

 

سلامة الزوار على رأس الأولويات

 

يشتمل، كذلك المول الجديد إضافة إلى مركز للحرس الوطني، على منظومة حماية، ومراقبة متكاملة تؤمّنها   فرق حراسة ومنظومة مراقبة الكترونية وكاميرات مراقبة ذكية.

 

مروى يوسف

 

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية