alexametrics
آخر الأخبار

اضراب فجئي لعمال النظافة: الفضلات تغزو العاصمة

مدّة القراءة : 1 دقيقة
 اضراب فجئي لعمال النظافة: الفضلات تغزو العاصمة

 

دخل أعوان بلدية تونس في اضراب مفاجئ عن العمل منذ أول أمس السبت 25 جانفي 2020، للمطالبة بصرف منحة قدرها 300 دينار تم الاتفاق حولها مع سلطة الإشراف مع المطالبة بالترفيع في القيمة المادية لساعات العمل الليلية، مما تسبب في تكدس الاوساخ وانتشار الروائح الكريهة في الشوارع والطرقات العامة التابعة لمرجع نظر بلدية تونس ودوائرها البلدية.

 

ودعت رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم، شيخة المدينة، عمال النظافة لاستئناف العمل بعد دخولهم في الاضراب، تفاديا لأي انعكاس سلبي لعدم رفع الفضلات على الصحة العامة والوضع البيئي عموما. 


وقالت بلدية تونس في بلاغ لها على صفحتها الرسمية إنّ هذه المطالب خارجة عن نطاق بلدية تونس وصلاحياتها. وقالت سعاد عبد الرحيم في تصريح اعلامي إن البلدية التجأت إلى شركات القطاع الخاص لرفع الفضلات لكن تمّ منعهم من العمل، وفق تصريحها. وأكّدت من جهة أخرى برمجة جلسة عمل مع الجامعة العامة للبلديين يوم غد الثلاثاء المقبل للنظر في المطالب النقابية. 

ح ب أ


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية