alexametrics
آخر الأخبار

تفاصيل إجراء التحليل المخبري RT-PCR في فترة الحجر الذاتي

مدّة القراءة : 2 دقيقة
 تفاصيل إجراء التحليل المخبري RT-PCR في فترة الحجر الذاتي

 

تزامنا مع فتح الحدود يوم 27 جوان الجاري، اتّخذت الدولة عدّة إجراءات صحيّة ووقائيّة لضمان سلامة عودة التونسيّين من الخارج وحتى السياح وتمّ تقسيم الدول إلى مناطق خضراء وأخرى برتقاليّة وفق مدى خطورة انتشار فيروس كورونا بها. 

 

العديد من التونسيّين تساءلوا عن تفاصيل إجراء التحليل المخبري RT-PCR، بعد أسبوع من الحجر الذاتي للتأكّد من مدى سلامتهم من الوباء، في هذا الإطار تداول الكثيرون أنّ التحاليل يتمّ القيام بها في معهد باستور فقط. 

 

لرفع كلّ الغموض حول كيفيّة إجراء تحليل  RT-PCR، اتّصلت Business News عربي، بعضو اللّجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجدّ، الدكتور حبيب غديرة،  الذي بيّن لنا كلّ تفاصيل القيام بتحاليل فيروس كورونا بالنسبة للتونسيّين العائدين من الخارج. 

 

بالنسبة للتونسيّين العائدين من الدول المصنّفة في القائمة الخضراء لا يخضعون لأيّ إجراء، ولكنّ التونسيّين العائدين من الدول المصنّفة في القائمة باللّون البرتقالي، يخضعون للحجر الذاتي في منازلهم وتحديدا في غرفهم لمدّة 14 يوم. 

 

الحبيب غديرة أكّد أنّه بعد مرور 6 أيام من الحجر الذاتي وظهرت على التونسي العائد من الخارج علامات الإصابة بالفيروس، يجب عليه أن يتّصل بالإدارة الجهويّة للصحة التابعة للولاية التي ينتمي لها ويتمّ إجراء تحليل مخبري له على حساب الدّولة وإن كان سلبي يواصل الحجر الذاتي لمدّة 14 يوم وإن كان إيجابي يتمّ نقله لمركز حجر إجباري. 

 

أما التونسيين العائدين من الخارج والذين مرّ على فترة حجرهم الذاتي 6 أيام ولم تظهر عليهم علامات الإصابة بفيروس كورونا ويرغبون في إجراء تحليل مخبري  RT-PCR، لكي يتأكّدوا من سلامتهم للخروج من الحجر الذاتي، أكّد غديرة أنّه يتوجّب عليهم أن يتّصلوا بإدارة الصحّة الجهويّة التابعة للولاية القاطنين بها كي يتمّ إرسالهم للمخبر الذي سيتمّ فيه إجراء التحليل بالجهة على حسابهم والمقدّر ثمنه بـ 209 دينار.

 

كما أنّ المسؤولة في قسم العيادة الخارجية بمعهد باستور الدكتورة ، راضية عمي، أكّدت أنّ التحليل المخبري   RT-PCR، يتمّ إجراؤه للمسافرين وللمواطن العادي الذي يطلب منه الطبيب القيام بذلك التحليل. وأشارت أنّ نتائج التحليل تجهز بعد 24 ساعة من أخذ العيّنة، وأنّ ثمن التحليل 209 دينار، وأضافت أنّه لأخذ موعد لإجراء التحليل يمكن للمواطن الإتّصال بالأرقام الموجودة على موقع معهد باستور  أو الرقم الخاصّ 94208076  وإلاّ عن طريق إرسال رسالة على البريد الإلكتروني. 


 ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

تقرؤون أيضا

13 جويلية 2020 12:00
0
13 جويلية 2020 10:32
0
13 جويلية 2020 09:47
0