alexametrics
آخر الأخبار

جلسة منح الثقة: نواب يسائلون الفخفاخ حول جنسيته الفرنسية

مدّة القراءة : 1 دقيقة
 جلسة منح الثقة: نواب يسائلون الفخفاخ حول جنسيته الفرنسية

طلب النائب ياسين العياري خلال مداخلته في البرلمان اليوم الأربعاء 26 فيفري 2020 أثناء جلسة منح الثقة للحكومة من رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ تعليق جنسيته الثانية، مستدركا أنه لا مشكلة له مع حاملي التونسيين من حاملي الجنسية المزدوجة، ومنقدا عدم تخصيص منصب كاتب دولة لشؤون التونسيين في الخارج في الفريق الحكومي للفخفاخ.

وتسائل العياري عما قد يفعله الفخفاخ في حال طلبت منه فرنسا التخلي عن جنسيته التونسية أو التخلي عن العمل كرئيس حكومة لتونس.

 

في نفس السياق، طلب النائب عن كتلة تحيا تونس مبروك كرشيد من المكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ اليوم الأربعاء خلال نفس الجلسة تقديم توضيح حول مسألة الجنسيّة المزدوجة خصوصا وأن للفخفاخ الجنسية الفرنسية قائلا إن من يتحصل على الجنسية الفرنسية يقسم على الولاء لفرنسا  مضيفا أن من المفروض لأبناء تونس المتحصلين على جنسيات أجنبية ممارسة السياسة و الحكم هناك لا العودة لممارسة الحكم في تونس.

ولنذكر أن النائب صافي سعيد لمح الى حمل الفخفاخ لجنسية ثانية، معلقا أن هذا "عار في كل دساتير العالم."

ح ب أ


 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية