alexametrics
فيديو

عبير موسي ترسل عدل منفذ لراشد الغنوشي لمطالبته بمنع عماد دغيج من دخول البرلمان

مدّة القراءة : 1 دقيقة
 عبير موسي ترسل عدل منفذ لراشد الغنوشي لمطالبته بمنع عماد دغيج من دخول البرلمان

في ندوة عقدتها اليوم 29 جوان 2020 بمجلس نواب الشعب، حذرت رئيسة الدستوري الحر عبير موسي من تشكيل وفاق  اجرامي داخل البرلمان هدفه نشر العنف داخل المجلس يقوده ائتلاف الكرامة.

وأعلنت موسي  إرسال عدل منفذ لرئيس البرلمان راشد الغنوشي، لتنبيهه رسميا  بخصوص تمكين وإسناد صفة "مرافق برلماني" لعماد دغيج احد قيادات اتئلاف الكرامة الاسلامي الذي تتهمه موسي بأنه ذراع الحزب الاسلامي النهضة مؤكدة أنها تحمل الغنوشي وديوانه مسؤولية بث العنف والتحريض  اذا لم يمنع دغيج من دخول المجلس.

 

وشددت موسي على ضرورة منع دخول عماد دغيج إلى البرلمان لأنه يشكل خطرا على المجلس وسلامة النواب الجسدية، وواصلت أنها وجهت مراسلة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد باعتباره الضامن لتطبيق الدستور بسبب التحريض على العنف  داخل المجلس، كما أرسلت طلبا إلى رئيس الحكومة الياس الفخفاخ، لتوضيح التصنيف القانوني لائتلاف الكرامة ووجوده على الساحة السياسية غير قانوني، داعية الى حلّه نظرا لأنّه يتكوّن من عناصر  تدعو الى  العنف والتكفير.

 

"يوجد أطراف سياسية داخل المجلس تدعو للعنف والكراهية وتقود وفاق لنشر العنف في البرلمان. عماد دغيج هو شخص دخيل غير منتخب يصول ويجول في البرلمان، هذا الشخص يكتب تدوينات على صفحته تحرض على العنف والشتم والكراهية ضد نائبة في البرلمان بينما لا صفة لهن بل كان عضوا في روابط حماية الثورة الاجرامية. هذا الشخص يُعرف على اساس مرافق برلماني رغم ان هذه الصفة لا وجود لها قانونيا. هذا الرجل غير منتخب ولا صفة او شرعية له تجعله موجود في البرلمان. في القانون الداخلي للمجلس يمنع منع باتا دخول شخص غير مرخص له للجلسة العامة مع ذلك نجد عماد دغيج داخل الجلسة مع النواب."

 

 وتساءلت عبير موسي عن مصادر تمويل ائتلاف الكرامة ووجوده السياسي ومقره وصفته القانونية معلقة "هذا ائتلاف شعاره العنف والتكفير".

 

ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

تقرؤون أيضا

13 جويلية 2020 12:00
0
13 جويلية 2020 10:32
0
13 جويلية 2020 09:47
0