alexametrics
آخر الأخبار

غازي الشواشي: التيار سيراجع شروط المشاركة في الحكومة

مدّة القراءة : 1 دقيقة
 غازي الشواشي: التيار سيراجع شروط المشاركة في الحكومة

 

 

كان غازي الشواشي رئيس الكتلة الديمقراطية ضيف سماح مفتاح في هنا شمس على اذاعة شمس اليوم  13 جانفي 2020 حيث أكد أن المجلس الوطني للتيار هو من سيحدد مقاربة الحزب واختياره فيما يتعلق بتشكيل الحكومة القادمة، اثر فشل حكومة الحبيب الجملي في نيل ثقة البرلمان مشيرا الى أنه من المرجح أن يغير التيار شروطه للمشاركة في حكومة الرئيس أو ان يراجعها.

 

لنذكر ان شروط التيار منذ اعلان نتائج تشريعيات 2019 كانت حقائب الداخلية والعدل والاصلاح الاداري  ورئيس للحكومة "مستقل ونزيه وحازم يتمتع بشخصية قوية ".

 

وبين النائب عن التيار أن النهضة جزء من المسارالقادم لتشكيل الحكومة عبر تشاور قيس سعيد مع الأحزاب لكن المشهد السياسي وموازين القوى تغيرت ولم تعد الحكومة مسؤولية الحزب الفائز بل مسؤولية رئيس الدولة.

 

 

وكان التيار قد أعلن أنه معني بالحكومة القادمة ضمن الكتلة الثانية عدديا في المجلس التي تجمعة بحركة الشعب. كان التيار قد شارك في المفاوضات مع الحبيب الجملي وانسحب معلنا عدم منحه الثقة للحكومة، لعدم قبول الجملي بشروط الحزب.

 

 

ع.ق

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية