alexametrics
الأولى

و استنكر الغنوشي الطريقة التي تم تسليم العريضة بها و التي ذكرته بالزيارات المعتادة لنفر من قادة الجيوش في الهزيع الأخير من الليل لرؤساء بلادهم يبلغونهم الأمر بالتنحي، حيث زاره خمسة قيادات من الحركة مع المغرب لتسليمه العريضة. .

17 سبتمبر 2020

خلاف التيار الديمقراطي و حركة النهضة الجديد القديم لم يتغير بتغير مواقع الحزبين بين الحكم و المعارضة و لم يتغير مواقف قيادات التيار المعادية للنهضة و تتهمها في نفس الوقت بالعديد من التهم التي ترد عليها النهضة دائما بالتهديد باللجوء إلى القضاء. .

14 سبتمبر 2020

وتوقع المعهد، في نشرة متابعة للوضع الجوي، أن تكون هذه الأمطار أحيانا غزيرة آخر الليلة القادمة وغدا الاثنين وبكميات محليا هامة خاصة بولايات نابل وتونس الكبرى وسوسة و المنستير والمهدية و صفاقس ثم لاحقا قابس ومدنين، اين تتراوح الكميات بين 30 و 60 مليمترا وتصل محليا الى 80 مليمترا. .

13 سبتمبر 2020

و قال الطبيب ان لوبيات الفساد التي أقلقها وجود هيئة لمكافحة الفساد مستقلة هشمت سيارته اربع مرات و شوهت سمعته عبر عشرات الصفحات و تم الصاق تهم غبية لا يمكن تصديقها و تم استدعئه للتحري في قضايا بحكم تهمة جبائية بسبب اشترائه منزل و اسرت له المكلفة انها طلب منها استدعائه مؤكدا أن هذا الارهاب أقوى من الارهاب الجسدي. .

08 سبتمبر 2020

رغم أن القضاء كان صارما في بعض القضايا التي تهم نشر اشاعات تمس بالأمن العام عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ورغم أن جريمة نشر أخبار زائفة يمكن تكييفها قانونيا ضمن جريمة الإساءة للغير عن طريق شبكات الاتصالات العمومية المنصوص عليها بالفصل 86 من مجلة الاتصالات، الا ان الوعي بخطورة هذه الأفعال وخطورة استعمال الفايسبوك في نشر الاشاعات مازال ناقصا لدى فئة كبيرة من المواطنين الذين قد يجدون أنفسهم مورطنين في قضايا إرهابية لمجرد نشر اشاعات مغلوطة على الفايسبوك.

07 سبتمبر 2020

المعطيات التي كشفها عبو بدرجة من الخطورة يتحتم معها الوقوف عن كل ملف و البحث فيه و التصريح بمدى جديته خاصة منها ما يتعلق بسالمة قوات الأمن و رجال الدولةو يتطلب وقفة حاسمة من رئيس الحكومة هشام المشيشي بعد أن تجاوز مرحلة التكليف الى مرحلة العمل و الإصلاح و إيقاف النزيف..

02 سبتمبر 2020