alexametrics
الأولى

كان من الممكن أن يكون قرار الاقتطاع مهما بل موجبا للاحترام لو تم إعفاء القطاعات المذكورة منه وكان يمكن أن نشكر الدولة على مجهودها في محاربة الفيروس لو تعاملت بنوع من الاعتراف بالجميل لجنودها و تكريمهم و عملت العقل و المنطق قبل تعميم إجراء الاقتطاع.

23 أفريل 2020

واصل نواب البرلمان التمادي في صراعاتهم السياسية وتبادل العبارات النابية التي لا تليق بممثلي المجلس الذي أصبح مكانا لفضّ النزاعات السياسية وليس لإيجاد حلول للقضايا الحارقة في البلاد. .

22 أفريل 2020

سنة 2019 كانت صعبة على المستوى الاقتصادي و حققت نسبة نمو لم تتجاوز الواحد بالمائة، و أكدت التحاليل الاقتصادية أن نسبة النمو المسجل في بداية 2020 شهدت تطورا بنسبة 0.1٪ مقارنة بما تم تسجيله خلال الربع الثالث من السنة الماضية قبل حصول الأزمة.

20 أفريل 2020

واعتبر ان هذه " التهمة الزائفة تأتي في ظرف حساس وخطير لغاية التشويه والتشكيك وبث البلبلة وخلق حالة من الفوضى وهي إشاعات ستخضع للتتبع القانوني خاصة في إطار الأحكام الاستثنائية الحالية. .

16 أفريل 2020

شهر رمضان هذه السنة في زمن كورونا سيكون مختلفا عن باقي السنوات الفارطة، ومهما كانت وطأة الإجراءات التي سيتمّ إتّخاذها خلال هذا الشهر وحتى إن استمرّ الحجر الصحي العام، يجب على النّاس احترامها وتطبيقها إلى أن تتمكّن بلادنا من القضاء على هذا الوباء نهائيا بأقلّ الأضرار. .

15 أفريل 2020

وأشار الى أن المنظمة الشغيلة ستطلب توضيحات بشأن تبعات القرار وما إذا كان يمكن تعديل تطبيقه لأن الظرف الحالي لا يسمح بإيقاف إسناد وصولات الأكل في ظل تقهقر المقدرة الشرائية لعموم الأجراء بالوظيفة العمومية والقطاع العام. .

13 أفريل 2020

كما كشف فيروس كورونا أهميّة إعمال الوعيّ الجماعي للمحافظة على وحدة التونسيّين وسلامتهم واحترام الحجر الصحّي لتفادي انتشار هذا الوباء وضرورة إيلاء أهميّة مطلقة لمساندة العائلات المعوزة وضعاف الحال أثناء هذه الأزمة. .

12 أفريل 2020

كما اقر المجلس الوزاري عقوبات مالية على المواطنين الذين لا يحترمون الحجر الصحي، وستكون على شكل خطية مالية بنفس إجراءات الخطايا المرورية وستسلط على المترجلين أو المنتصبين الفوضويين دون ترخيص أو مستعملي وسائل النقل و إقرار يوم غد الجمعة يوم عطلة استثنائية للحد من حركة الجولان قدر الإمكان .

09 أفريل 2020