alexametrics
الأولى

بقي على المواطنين التعاون مع الدّولة ووزارة الصحّة في تطبيق كلّ الإجراءات خاصّة على مستوى تطبيق الحجر الصحّي العام الذي له دور كبير في الحدّ من انتشار فيروس كورونا والذي يُمكّن أعوان الصحّة من السيطرة على الوباء تدريجيا. .

08 أفريل 2020

الفخفاخ في كلمته التي ألقاها بالمناسبة أكد أن تونس تعيش مرحلة غير مسبوقة تتطلب تكاثف كل الجهود لتجاوز مخلفاتها على المستوى الاقتصادي و الاجتماعي و أضاف أن الحكومة أعدت مجموعة من النصوص القانونية وتنتظر المصادقة على التفويض حتى تصدرها. .

05 أفريل 2020

نواب حركة النهضة هاجموا التيار الديمقراطي و اعتبر بعضهم أن حل وزارة الوظيفة العمومية وإلحاقها برئاسة الحكومة سيمنح عبو صلاحيات أكثر مما كانت لديه حيث سيستمد نفوذه من نفوذ رئيس الحكومة و هو ما سيسبب اختلالا في التوازن السياسي داخل التحالف الحكم. .

01 أفريل 2020

في ظل الأزمة الجماعية التي نحن عالقون فيها معا، لم يتردد الفنانون والشخصيات العامة في تحويل منازلهم الى مسارح ونشر أعمالهم مجانا على الانترنت ومواصلة الحديث عن شغفهم نشرا للفرح والموجات الايجابية التي نحتاجها جميعا لتخزين طاقة ونفس طويل سنتحتاجه في الايام القادمة. واصل العديد منهم هذا الفعل الملتزم مشاركين في حملة-Stay Home شد دارك على طرقهم الخاصة. ذكرنا في مقالنا السابق طرق تمضية الحجر الصحي دون ملل، ونرصد في هذا المقال مانشره المشاهير في الاسبوع الاول من الحجر الصحي. .

27 مارس 2020

رئيس الحكومة الياس الفخفاخ أكد خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح الجزء الثاني من الجلسة أن الحكومة جعلت أولى أولوياتها انقاد البلاد من الوباء الدي اجتاح العالم و اعتبر ان مقاومته عبارة عن حرب عالمية يخوضها كل العالم .

26 مارس 2020

لدّولة لم تُسخّر أعلى الإمكانيات لديها لتوفير آليات الحماية والوقاية من هذا الفيروس للإطارات الطبيّة والشبه طبيّة وكلّ العاملين في القطاعات الصحيّة وهم الذين معرّضون بدرجة أولى إلى العدوى من طرف المصابين.

24 مارس 2020

التحية و التقدير و الاحترام لجنود الخفاء أطباء تونس الذين يعملون في أصعب الظروف و في غياب أبسط ضروريات السلامة و كذلك قوات الأمن التي تعمل على فرض تطبيق القانون و حماية سلامة المواطن أيضا في غياب أبسط متطلبات السلامة. .

23 مارس 2020