alexametrics
آخر الأخبار

قال الأمين العام للاتحاد التونسي لأصحاب التاكسي الفردي، فوزي الخبوشي، اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018، إنّ أصحاب التاكسي التابعين للاتحاد غير معنيين بالإضراب الذي تمت الدعوة اليه وسيتم تنفيذه يومي الخميس والجمعة 15 و16 نوفمبر الجاري، ودعا الى عدم الاستجابة الى الدعوة للإضراب "لعدم جديته". .

14 نوفمبر 2018

مكّنت الفرق الأمنية المختصّة من اماطة اللثام عن خلية إرهابية بمنطقة جعفر بروّاد شمال العاصمة، وقد تمكّنت القوات الخاصة من محاصرة أحد الإرهابيين والقاء القبض عليه فيما تمكّن اثنان من الفرار، وحسب المعطيات المتوفّرة من مصدر قضائي.

13 نوفمبر 2018

قرّرت محكمة التعقيب مساء اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 سحب القضيّة المتعهّد بها قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس ضدّ وزيرة الشباب والرياضة السابقة ماجدولين الشارني، وذلك استجابة لطلب دفاعها الذي اعتبر أنّ عملية التجريح في القاضي وسحب ملف القضيّة منه يترتّب عنه بطلان جميع الإجراءات والقرارات التي اتخذها بما في ذلك بطاقة الجلب التي أصدرها ضدّها لعدم حضورها أكثر من ثلاث مرات رغم استدعائها قانونا. .

13 نوفمبر 2018

قدّم سفيان طوبال رئيس كتلة نداء تونس بمجلس نواب الشعب الى رئيس المجلس مراسلة بتاريخ الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 تضمّنت اقالة خمسة نواب من كتلة الحركة وهم الطاهر فضيل والبشير بن عمر واكرام مولاهي وبلقاسم الدخيلي وجيهان العويشي. وذلك على خلفية عدم التزامهم بقرار الحزب بعدم التصويت لفائدة الوزراء المقترحين من يوسف الشاهد خلال التحوير الأخير..

13 نوفمبر 2018

أصدرت وزارة الداخلية بلاغا، ردّت فيه على تصريحات وردت خلال الندوة الصحفية التي عقدتها صباح اليوم الاثنين 12 نوفمبر 2018 قالت فيها إنّ قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس تولّى معاينة الغرفة السوداء بوزارة الداخلية وقام بتغيير أقفالها، وجاء في بيان الوزارة أنّه « في إطار ما تمّ تداوله اليوم الاثنين 12 نوفمبر 2018، خلال الندوة الصحفية لهيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي» وجاء أيضا في البيان أنّه يهم وزارة الداخلية « التذكير بعدم وجود ما يسمى بالغرفة السوداء بمقر وزارة الداخلية في إطار ما يعرف بقضية المدعو مصطفى خذر، وأن المحجوز المتعلق بهذه القضية مؤمّن بأحد الفضاءات المخصصة لحفظ الأرشيف، وهو محل حماية بالعنصر البشري وبكاميرا المراقبة على مدار الساعة.».

12 نوفمبر 2018

قالت الناطقة الرسمية باسم حزب نداء تونس أنس الحطاب في تدوينة نشرتها على صفحتها الخاصة بفايسبوك إنّها قرّرت مقاضاة حركة النهضة التي يصرّح قياديوها في الحكومة المقترحة، بوجود وزراء من نداء تونس. .

12 نوفمبر 2018

دخل المكلّف بالشؤون السياسية بحزب نداء تونس برهان بسيس اليوم الجمعة 9 نوفمبر2018 في اضراب عن الطعام بسجنه بالمرناقية وفق ما أفادت به زوجته في تدوينة على صفحتها الخاصة بفايسبوك. .

09 نوفمبر 2018

اعتبر حزب آفاق تونس في بيان أصدره الخميس 8 نوفمبر انّ التحوير الوزاري الذي أعلن عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد لم يستفد منه الاّ حركة النهضة وأنّه اقتصر على منطق المحاصصة الحزبية والحسابات السياسوية الانتخابية في إطار التمسك بسياسة التوافق مع حركة النهضة وفقا للبيان. قد « فشل في بعث مؤشرات إيجابية لمعالجة الأزمة الإقتصادية الحادة ولم يلب الحد الأدنى من التقييم الموضوعي على مستوى معيار الكفاءة خاصة وأن التحوير لم يشمل الوزارات المعنية بالشأن الإقتصادي رغم ضعف أداءها.» .

09 نوفمبر 2018

نفى الباجي قائد السبسي خلال الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الخميس 08 نوفمبر 2018 بقصر قرطاج أن يكون قد قدّم اعتراضا على التحوير الوزاري وقال إنّه استمع في وسائل الاعلام عن أنّ رئيس الجمهورية اعترض على التحوير، و هذا لم يتمّ أصلا، وقال هناك بعض الخبراء هم من قدّموا اعتراضاتهم وهذا حقهم، وقال «إنّ وظيفتي أن أكون فوق الجميع، ورئيس الحكومة ليس خصما لي.» .

08 نوفمبر 2018

قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم خلال ندوة صحفية عقدها بقصر قرطاج «إنني لم أندم على تسمية يوسف الشاهد ولكنّني أعترف بالخطأ لأنّه لا يوجد شخص صالح لكلّ زمان ومكان، اذ هناك فترات تستوجب التغيير.» وذلك ردّا على سؤال طُرِحَ عليه. .

08 نوفمبر 2018

أصدرت اليوم الخميس 08 نوفمبر 2018 الكتلة النيابية لحزب حركة نداء تونس والديوان السياسي للحزب بيانا حول ما أسمته بالأوضاع الخطيرة التي تمر بها بلادنا على اثر الازمة السياسية الأخيرة، ودعا البيان ممثلي الكتلة النيابية في مكتب مجلس نواب الشعب للإعتراض على تعهد المجلس بالنظر والتداول في إقتراح رئيس الحكومة المتعلق بطلب جلسة للتصويت على منح الثقة نظرا للإخلالات الدستورية والإجرائية التي شابته. .

08 نوفمبر 2018