مختارات

علمت بيزنس نيوز Business News ان وزارة الداخلية قررت اجراء تحويرات أمنية في ولاية القصرين شملت مديري إقليمي الحرس والأمن الوطنين ورئيس الإدارة الفرعية للطريق العمومي والإسناد بإدارة إقليم الأمن الوطني بالاضافة الى رئيس المصلحة الجهوية لمكافحة الإرهاب و رئيس منطقة الأمن الوطني بسبيطلة و رئيس مصلحة الطريق العمومي بإقليم الأمن الوطني بالقصرين. .

04 جانفي 2019

قرّر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بباجة اصدار بطاقة إيداع بمركز إيواء وإصلاح الأطفال الجانحين (الإصلاحية) في حق الطفلة التي قبل إنها تعرّضت الى عملية اغتصاب وعنف شديد بعد اقتحام منزل والديها بجهة قبلاط منقبل مجهولين، الأمر الذي أدّى الى وفاة والدتها وجدتها متأثرتين بالاعتداء العنيف. .

04 جانفي 2019

قال رئيس حزب حراك تونس الارادة المنصف المرزوقي خلال تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك إنه قرر مقاضاة الإذاعتين الخاصتين، شمس وكاب أف أم، بسبب ما نشراه نقلا عن الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش حول قيامه بتسليم الأرشيف الرئاسي لدولة أجنبية. .

04 جانفي 2019

تمكنت فرقة مختصة من الحرس الوطني فجر اليوم الخميس 3 جانفي 2019 من القضاء على خمسة إرهابيين بأحد المنازل بمدينة جلمة من ولاية سيدي بوزيد وقد تم قتل ثلاثة منهم بالرصاص بعد مواجهات فيما فجر اثنان نفسيهما كما أصيب عون حرس بجروح..

03 جانفي 2019

أصدر المعهد الوطني للرصد الجوي نشرة متابعة أكد فيها أنّ كتلة هوائية باردة وصلت الى مناطق تونسية وستشملها خلال اليوم الخميس 3 والجمعة 4 جانفي 2019 بصفة ملحوظة بأغلب الجهات ومن المنتظر أن تصل درجات الحرارة الصغرى بين درجتين تحت الصفر ودرجتين ايجابيتين بالمناطق الغربية وبين درجتين و 7 درجات ببقية الجهات أمّا القثصوى فتكون بين 9 و 14 درجة ولا تتجاوز 6 بالمرتفعات. .

03 جانفي 2019

حاصرت فجر اليوم قوة أمنية خاصة في مكافحة الإرهاب وتمكّنت من القضاء على عدد من العناصر الإرهابية، وقد قام عنصرين إرهابيين بتفجير نفسيهما، وحسب المعطيات التي حصلت عليها بيزنس نيوز عربي Business News فانّ الإرهابي الأوّل الذي فجّر نفسه يدعى.

03 جانفي 2019

قال وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي اليوم الخميس 03 جانفي 2019 إن عدد السياح الوافدين على تونس قد بلغ في غرة جانفي من السنة الحالية 8 ملايين و229 ألف و 137 من بينهم مليونين و 726 ألف جزائري، وذلك خلال حضوره على موجات راديو اكسبراس أف أم. .

03 جانفي 2019

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق في تصريح لبيزنس نيوز ان العملية الأمنية الاستباقية في معتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد انتهت بالقضاء على إرهابيين اثنين خلال اشتباكات قاما اثرها بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة كما تم حجز متفجرات وأسلحة في انتظار استكمال التحاليل والمعاينات الفنية الميدانية..

03 جانفي 2019

داهمت الوحدات الأمنية فجر الخميس 3 جانفي 2019 منزلا مشبوها في منطقة الاسودة من ولاية سيدي بوزيد و تمكنت من حجز كميات من المواد الكيميائية المعدة لصنع المتفجرات وحزام ناسف غير مكتمل الصنع ورمانة يدوية بالإضافة إلى مخطوطات تبين كيفية صنع المتفجرات مع مواد تفجير عن بعد و أسلحة حربية كما تمكنت الوحدات الأمنية من إلقاء القبض على مجموعة من المتورطين . .

03 جانفي 2019

أصدرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الخميس 03 جانفي 2019 بلاغا حول ما أسمته مجالس الأقسام الصورية، وذلك على خلفية ما اعتبرته مواصلة وزارة التربية انتهاج «سياسة الهروب إلى الأمام وتجاهل الواقع الموضوعي.» .

03 جانفي 2019

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الخميس 03 جانفي 2019 أعضاء الهيئة المديرة للجامعة التونسية لمديري الصحف على رأسهم الطيب الزهّار رئيس الجامعة..

03 جانفي 2019

و نحنا نحضّروا في الطواول و الدجاج المحشي و المشروبات بأنواعها و الڨاطوات بأشكالها ... إستوقفنا سيادة رئيس الجمهورية في كلمتو بمناسبة حلول السنة الجديدة 2019. .

03 جانفي 2019

أصدر المكتب التنفيذي لحركة النهضة اليوم الخميس 03 جانفي 2019 بيانا عقب الاجتماع الدوري للمكتب يوم أمس الأربعاء برئاسة راشد الغنوشي..

03 جانفي 2019

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي اليوم الخميس 03 جانفي 2019 خلال اشرافه على إجتماع عام في قابس، إن المقترحات التي قدمتها الحكومة بما فيها التي قدمت خلال جلسة أمس الأربعاء لن تؤدي الى الغاء الإضراب العام معتبرا ان هذه المقترحات غير جادة ولا تتلائم مع التدهور اللافت الذي شهدته المقدرة الشرائية للشغالين في ظل الالتهاب الغير المسبوق للأسعار. .

03 جانفي 2019

أشرف محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الخميس 30 جانفي 2019 بقصر باردو على اجتماع مكتب المجلس، الذي أقر دعوة رؤساء الكتل النيابية إلى جلسة للتوافق حول الهيئة العليا المستقلة للانتخابات. .

03 جانفي 2019