مختارات

بخصوص تمويل ميزانية الدولة لسنة 2020، أكد البنك اطلاعه على الفصل الخامس من قانون المالية التعديلي والذي يرخّص للبنك المركزي التونسي وبصفة استثنائية تمويل جزء من عجز الميزانية الناجم عن تداعيات أزمة كوفيد-19 وذلك بمنح تسهيلات لفائدة الخزينة العامة للبلاد التونسية بـ 2.810 م.د. .

30 نوفمبر 2020

المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة أكد تضامنه ومساندته المُطلقة للأستاذيْن، منبها إلى خطورة هذه الخطوة التي أقدم عليها أصحاب المشروع الظلامي مؤكدا أن حماية الدولة ضد الإرهاب والتطرّف لا يجب أن تقتصر على الحماية الجسدية للمدافعين عن الحقوق والحريات وعن المبادئ التقدمية والمدنية، وإنما يجب أن تطال أيضا العلوم والمعرفة والحريات الأكاديمية وعلى رموزها من أدب وثقافة وحرية التعبير. .

30 نوفمبر 2020

تصريح كُذّب مساء اليوم 30 نوفمبر 2020 من قبل السيد صاحب الفكرة، أستاذ رياضيات بأحد المعاهد، بدا عليه التوتر والخوف خلال خضوره بقناة نسمة، من اتهامه بجريمة ممارسة الصيدلة التي ليست من اختصاصه، الأستاذ كشف أن الأمر يعود لخلط مكونات طبيعية، صنع منها مكملا غئذائيا لا غير، مشددا لأكثر من مرة أنه لم يتم اختبار الجرعات على الانسان لان ذلك ممنوع وأن هذا "الدواء السحري" مجرد فيتامينات تستعمل كمكمل غذائي يزيد المناعة, .

30 نوفمبر 2020

ووافته المنية في مستشفى عبدالرحمان مامي للأمراض الصدرية، متأثرا بفيروس كورونا، عن سن 59 سنة. .

30 نوفمبر 2020

وكانت مطالب القضاة والعاملين بالمحكمة على طاولة النقاش الذي يأتي على خلفية اعتصام القضاة، رئيسة الاتحاد أبرزت أن الاتحاد لمس تجاوبا إيجابيا من قبل رئيس الحكومة حول مختلف المقترحات التي من شأنها المساهمة في حل الأزمة الخانقة التي يعيشها المرفق القضائي موضحة أن المطالب ترمي لتحسين عمل محكمة المحاسبات عبر جملة من الآليات منها المالية والتشريعية، ومنها ما يتعلق بالجوانب الاجتماعية للقضاة، إضافة إلى سبل تطوير الإجراءات لدى القضاء المالي والتسريع في النظر في الاحكام الخاصة بالانتخابات مشيرة إلى التطلع إلى وضع مقاربة تشريعية وترتيبية لتحسين هذه المنظومة. .

30 نوفمبر 2020

مؤكد أنه بحلول 2030 سيتم التقليص من توجيه النفايات المنزلية للمصبات، والخد منها، والترفيع في الرسكلة. .

30 نوفمبر 2020

والتصويت على الإعتمادات المتعلّقة بكلّ مهمة (المهمة الخاصة بمجلس نواب الشعب ومهمة رئاسة الجمهورية ومهمة رئاسة الحكومة). .

29 نوفمبر 2020

الاعتصام سيتواصل إلى حين نيل كل المطالب المرفوعة .

29 نوفمبر 2020

من حيث الإمكانيات المُتاحة للنواب''..

29 نوفمبر 2020

الغنوشي قام بشراء سيارة فاخرة لرئيس ديوانه تناهز 165 مليون دينار..

29 نوفمبر 2020

لم يعد يلعب في دوره الحقيقي من رقابة وتشريع ودور ينفع الناس''..

29 نوفمبر 2020

محمد الغرياني في خطة مستشار لرئيس البرلمان أمر مرفوض ''لا أهلا ولا سهلا وديغاج''.

29 نوفمبر 2020

في التعامل مع النظام القديم هناك أسلوبين إم أسلوب المُصالحة والبحث عن ما هو مُشترك وإلاّ أسلوب الإنتقام .

29 نوفمبر 2020