alexametrics
آخر الأخبار

رضا لينين: النظام الحالي فاسد ويجب تعديل الدستور

مدّة القراءة : 1 دقيقة
رضا لينين: النظام الحالي فاسد ويجب تعديل الدستور

 

قال عضو حملة قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية رضا شهاب المكي الملقب برضا لينين اليوم الاثنين 09 ديسمبر 2019، إنهم بصدد العمل على بناء مشروع جديد لإعادة بناء بدائل والبحث في آليات ومناهج وسلوكيات جديدة وأفكار تجديدية.

 

وأثناء حضوره في برنامج "للتاريخ" على قناة التاسعة أوضح رضا لينين أن مشروعهم الجديد يقوم على اختيار أنجع السبل والتأسيس لسلطة محلية حقيقية لها سلطة تشريعية، لان السلطة التشريعية الحالية أصبحت "تكبّل" و"تتلاعب" بالمواطنين بعد ان "تنكروا" المنتخبين لناخبيهم ودخلوا في ممارسة السياحة الحزبية، حسب تعبيره.

 

ويرتكز هذا المشروع الجديد على القطع مع الوساطات وتغيير البرلمان من سلطة مركزية إلى برلمان حقيقي يشتغل لأجل الشعب ومن الشعب لأن الدولة تحتاج إلى الوحدة، مع سنّ قوانين جديدة وإعادة تقسيم الموارد البشرية وإعادة النظر في الإمكانيات البشرية تشريعيا، حسب رأيه.

 

وأكّد رضا شهاب المكي أن مشروعهم كذلك يرمي إلى سحب الوكالة بمعنى تغيير المسؤولين الغير جديرين بمناصبهم والغير قادرين على أداء مهامهم وذلك عن طريق مجلس منتخب وناخبين حقيقيين.

 

وشدّد على أنهم فكروا في بديل لان النظام الحالي هو نظام "فاسد" يقوم على المحاصصة الحزبية ومنظومة الاقتراع والنظام الانتخابي تشهد أزمة حقيقية ولا تفي بالحاجة ويجب تغييره.

 

ودعا إلى الإسراع في تعديل الدستور لأنه "فاشل" ولا يمكن الاستمرار في العمل به لما يحمله من اخلالات خاصة فيما يتعلق بالمنظومة الانتخابية.

 

م.ي

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية