alexametrics
آخر الأخبار

تطبيقة "أرتقي" تفوز بالنسخة الرابعة من Open Startup Tunisia

مدّة القراءة : 1 دقيقة
تطبيقة

 

 

انطلاقا من محيطهم اليوميّ، طور مجموعة من الطلبة من الخلفيات والجهات والاختصاصات المختلفة تطبيقة للهواتف الذكية، تسهل على الفلاح البحث عن اليد العاملة الفلاحية عبر ادماج التكنولوجيا في الحياة اليومية للمواطنين. تطبيقة "أرتقي"، فازت بالنسخة الرابعة من مسابقة Open Startup Tunisia لريادة الأعمال في الجولة النهائية التي تابعتها بيزنس نيوز مساء أمس 17 جانفي 2020، حيث تنافست 6 فرق شبابية.

 

 OSTهو برنامج يمتد على 6 أشهر بمشاركة فرق من الطلبة وتأطير من مكونين وكفاءات وتبادل خبرات مع جامعة كولومبيا للأعمال، لتطوير أفكار مشاريع تستغل التكنولوجيا لحل المشاكل اليومية، وتتنزل ضمن أهداف الألفية للتنمية، خاصة منها سلامة البيئة والمحيط.

كان حاضرا في هذه المسابقة سفير الولايات المنحدة بتونس دونالد بلوم، الذي شدد على أهمية هذه المبادرات في ايجاد حلول للتنمية عبر استخدام التكنولوجيا، مشيدا باقبال الشباب التونسي على ريادة الأعمال وقدرتهم على تحدث اللغة الانجليزية بطلاقة عند تقديم مشاريعهم. حضر كذلك ممثلون عن شركاء هذا الحدث من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منظمة BIAT  للشباب، Columbia Business School ،Columbia engineering school Africinvest ،Fondation Suisse Doros..

 من أفكار المشاريع الأخرى المتوجة نذكر "صوتي" تطبيقة على الهاتف الجوال تسهل اندماج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخصوصية (الذين يعانون من مشاكل في السمع والنطق) في الدراسة عبر تعليمهم لغة الاشارة. مشروع "ميسم"، يهدف الى استغلال الطائرات دون طيار في مساعدة فلاحي الجنوب التونسي من منتجي التمور الذين يضطرون لتسلق اشجار النخيل العالية.

عبير قاسمي 


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية