alexametrics
تكنولوجيا

"بانورو" تعلن عن اتفاق لاقتناء OMV Tunisia Upstream والانطلاق في الترفيع في رأس المال

مدّة القراءة : 1 دقيقة
"بانورو" تعلن عن اتفاق لاقتناء OMV Tunisia Upstream والانطلاق في الترفيع في رأس المال 
 
أعلنت شركة "" Panoro Energy " بمدينة " أوسلو" النرويجية وفرعها في تونس " Panoro Tunisia Production AS "  في بيان لها عن إمضاء عقد مع الشركة النمساوية للاستكشاف وإنتاج البيترول "OMV Tunisia Upstream GmbH " يقضي باقتناء 100 بالمائة من أسهم هذه الشركة مقابل 65 مليون دولار نقدا (حوالي 187 مليون دينار تونسي).
 
وذكّرت الشركة بأن " OMV Tunisia Upstream GmbH " تملك مساهمة بنسبة 49 بالمائة في خمسة امتيازات منتجة للنفط في تونس مع احتياطيات صافية ومحتملة من 8.1 مليون برميل وإنتاج صاف بحوالي 2000 برميل يوميّا تستخرج من 14 بئرا. كما تملك الشركة البائعة 50 بالمائة من أسهم " Thyna Petroleum Services SA " (TPS ) التي تستغلّ الامتيازات البترولية الخمسة .
 ويتضمّن الاتفاق إمضاء عقد شراء أسهم حسب طريقة متفق عليها وفقا لإجراءات التوثيق النمساوية بعد الإعلان عن الانتهاء من الاستثمار الخاص الموضح في موضع لاحق حسب نفس البيان.
 وتقع هذه الحقول البترولية الخمسة ( وهي سرسينا+ سرسينا الجنوبية والعين والحاجب وغبيبة وريمورا ) في عرض سواحل مدينة صفاقس وفي مياه غير عميقة ومستغلّة من قبل شركة " Panoro " .
 وتجدر الإشارة إلى أن"  بانورو  " كانت قد اقتنت في شهر جويلية الفارط شركة " DNO " تونس. وبفضل هذا الاقتناء التحويلي الجديد لشركة   OMV أضافت " بانورو " أصول إنتاج نفط عالية الجودة في بلادنا .
 ومن جهة أخرى ستجعل عملية الاقتناء الجديدة هذه من تونس منطقة استثمار وإنتاج هامة بالنسبة إلى " بانورو ".
 وقد صرّح الرئيس المدير العام لبانورو جون هاميلتون في هذا السياق : " بعد اقتناء " DNO " الصيف الماضي فإننا سعداء جدا بهذا الاقتناء الجديد في تونس لشركة OMVخاصة أن OMV تملك نسبة 49 في المائة في حقول توفر منتجات عالية الجودة ".
وأضاف "إن شراء عقود الامتياز "سرسينا + سرسينا الجنوبية والعين والحاجب وغبيبة وريمورا " هو عبارة عن تكملة لقائمة أنشطة المؤسسة في الاستكشاف والإنتاج في تونس مما سيمكننا من بلوغ التطور المخطط له في هذه البلاد."
 كما قال أيضا أنّ "هذا الاقتناء يؤكّد عزيمتنا على جعل شركتنا مؤسسة بترولية ذات بعد دولي مركزة بالأساس على إفريقيا."
-بلاغ- 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية