alexametrics
آخر الأخبار

منظمة الأعراف: تصريحات السفير الأوروبي بتونس سافرة وذات طابع إفترائي

مدّة القراءة : 1 دقيقة
منظمة الأعراف: تصريحات السفير الأوروبي بتونس سافرة وذات طابع إفترائي

 

عبّر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عن استنكاره الشديد من تصريحات سفير الاتحاد الأوروبي في تونس ، باتريس بيرغاميني لصحيفة "لوموند"، واعتبر الإتحاد هذه التصريحات فيها إساءة كبرى لتونس ولشعبها ولمؤسساتها ومنظماتها.

وأكّد الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في بيان له اليوم 13 جويلية 2019، رفضه لتدخّل السفير الأجنبي في المشهد السياسي والاقتصادي الوطني بهذه الطريقة التي وصفها بـ  ''السافرة''، مبيّنا فشل الإتّحاد الأوروبي في ملف ''الأليكا''، واعتبر هذا الفشل قبل شهرين من الانتخابات يطرح العديد من التساؤلات حول أجندة الاتحاد الأوروبي، كما حمّل الإتّحاد في بيانه مسؤوليّة الوضع المعقّد في ليبيا إلى الإتّحاد الأوروبي.

وعلى عكس ما صرّح به السفير الأوروبي على أنّ الاتّحاد الأوروبي هو الداعم الأساسي للإقتصاد التونسي، أكّد الإتّحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية إنّ القطاع الخاص هو من بادر بتقديم وتبني مشاريع تحديث الاقتصاد التونسي، على غرار قانون الطوارئ الاقتصادي ومجلة الاستثمار ومشروع المؤسسات الناشئة ومراجعة قانون الصرف والعديد من المبادرات الأخرى الخاصة بتشجيع المبادرة وتكافؤ الفرص وتشغيل الشباب، مشيرا إلى أنّ الإتحاد هو الّذي  كان ولا يزال قاطرة الإصلاحات الاقتصادية الكبرى التي عرفتها البلاد

وندّد الإتحاد بتصريحات السفير الأوروبي واعتبرها خطاب شعبوي لا تليق بمستوى العلاقات بين تونس وشريكها الأول الاتحاد الأوروبي، وشدّد على عدم سماحه  بالتشكيك في وطنية ومصداقية الفاعلين الاقتصاديين وفي المجموعات العائلية الاقتصادية التونسية، التي تعد مكونا رئيسيا في النسيج الاقتصادي الوطني على غرار بقية بلدان العالم، واعتبر الاتحاد تصريحات هذا الأخير ذات طابع إفترائي وأكّد أنّ الاتحاد سيقدّم توضيحات في المعطيات التي قدمها السفير الأوروبي.

ي.ر









 




تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية