alexametrics
آخر الأخبار

مناقشة مدوّنة السلوك الأخلاقي داخل المجلس محور اجتماع الغنوشي برؤساء الكتل

مدّة القراءة : 2 دقيقة
مناقشة مدوّنة السلوك الأخلاقي داخل المجلس محور اجتماع الغنوشي برؤساء الكتل


ناقش رؤساء الكتل في البرلمان اليوم الاثنين 09 ديسمبر 2019 بقصر باردو، في اجتماع مع رئيس مجلس نواب الشعب راشد خريجي الغنوشي، مسائل تتعلّق بمدوّنة السلوك الأخلاقي وضرورة إيجاد قواعد للعمل المشترك داخل المجلس.


واعتبر رؤساء الكتل أنّ الخلاف الذّي حصل بين رئيسة الحزب الدستوري الحرّ عبير موسي والنائبة عن حركة النهضة جميلة الكسيكسي، ساهم في  إرباك عمل المجلس ويعدّ ذلك إساءة في حقّ المجلس وأعضائه، وشدّدوا على عدم تكرار ذلك في المستقبل. 

وتطرّق رؤساء الكتل خلال الإجتماع إلى  فكرة تشكيل فريق عمل أو لجنة تشتغل على تطوير العمل البرلماني في مختلف أوجهه مع التأكيد على أهمية التسريع بتركيز اللّجان.

 

وكان مكتب مجلس نواب الشعب قد أصدر ليلة البارحة الأحد بلاغا، قرّر فيه إدانة كلّ العبارات والأفعال التي أربكت السير العادي لهياكل المجلس، ودعا جميع الأطراف  إلى احترام حسن سير العمل واحترام القانون وأخلاقيات العمل البرلماني. وأكّد المكتب أنّه سيعمل على تنقيح النظام الداخلي ووضع مدوّنة سلوك برلمانية تسمح بمنع تكرار هذه الإخلالات.


وتجدر الإشارة إلى أنّ النائبة عن حركة النهضة جميلة الكسيكسي وجّهت عبارات مسيئة لكتلة الدستوري الحرّ ونعتتهم بـ ''الباندية" و "الكلوشارات'' خلال مداولات الجلسة العامة ليوم 3 ديسمبر 2019. هذه العبارات دفعت عبير موسي إلى الإعتصام داخل قاعة الجلسات العامّة في البرلمان لمدّة ستّة أيام على التوالي وبعد أن أصدر مكتب المجلس ليلة البارحة الأحد بلاغا فيه ردّ إعتبار للدستوري الحرّ مع سحب العبارات المسيئة له من مداولات الجلسة العامة ليوم 3 ديسمبر، قرّرت صباح اليوم الإثنين عبير موسي فكّ الإعتصام معبّرة عن رضاها بمحتوى بيان المجلس.

ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية