alexametrics
BN CHECK

إعفاء وزير الخارجيّة من مهامه: خميّس الجهيناوي صاحب القرار

مدّة القراءة : 1 دقيقة
إعفاء وزير الخارجيّة من مهامه: خميّس الجهيناوي صاحب القرار

 

على عكس ما  أعلنته رئاسة الحكومة أنّها قرّرت إعفاء وزير الشؤون الخارجية خميّس الجهيناوي من مهامه ليتولى صبري باشطبجي ، كاتب الدولة مكانه بوزارة الشؤون الخارجيّة، تمّ تسريب وثيقة تُفيد أنّ الجهيناوي تقدّم بمطلب إستقالته من مهامه إلى رئيس الحكومة طوعيا وانّه صاحب القرار في ذلك. 


وتوجّه الجهيناوي برسالة إستقالته بتاريخ اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، إلى رئيس الحكومة، أفاده أنّه قرّر الإستقالة من مهامه كوزير الشؤون الخارجيّة، وذلك بسبب إستحالة مواصلته لمهامه على رأس الوزارة حسب ما تقتضيه الأعراف الديبلوماسيّة وما يتطلّبه ذلك من إنسجام بين مؤسّسات الدّولة خدمة لمصالح تونس وإشعاعها على السّاحة الدّوليّة. 


ونذكر أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيد إلتقى مساء أمس الإثنين  28 أكتوبر 2019، مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، وغاب عن هذا اللّقاء خميس الجهيناوي الذي يعد مكلفا بالشؤون الخارجية واللقاءات مع الشخصيات الرسمية الى غاية تشكيل فريق حكومي جديد. وحضر اللّقاء سفير تونس في طهران (إيران) طارق بالطبيب.


ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية