مختارات

أعلنت مجموعة متكوّنة من 12 قيادي إستقالتهم من القطب الديمقراطي الحداثي ومن الجبهة الشعبية، بسبب ما وصفوه بالتجاوزات و الإخلالات التي رافقت المؤتمر التأسيسي لحزب القطب، وانقلاب الحزب على مبادئه في العمل السياسي. .

19 جويلية 2019

بن فرج استغرب مما دعاه بالهسترة في صفوف المروجين للشائعات الذين لم يثقوا في المجرى القضائي.

19 جويلية 2019

قال أمين عام حركة مشروع تونس، حسونة الناصفي، إنّ الإختلاف في الأسماء التي تمّ ترشيحها من قبل الكتل النيابية عطّلت انتخاب أعضاء المحكمة الدستوريّة. .

19 جويلية 2019

استنكر الإتّحاد العام التّونسي للشغل إستغلال بعض الأطراف السياسية لمواقعهم البرلمانية وتهجّمهم على قيادات الإتّحاد إلى درجة المسّ من أعراضهم بعد إعلان المكتب التنفيذي وهيئته الإدارية أنّ النقابيين معنيّون بالانتخابات التشريعية والرئاسية بجميع مراحلها. .

19 جويلية 2019

والنأي بالمؤسسات الدينية عن كل ما من شأنه المساس بالمنافسة النزيهة بين المترشحين.

19 جويلية 2019

كتبت الناشطة السياسية دليلة بن مبارك مصدّق إنّ رئيس الجمهوريّة الباجي قائد السبسي رفض الإمضاء على تعديلات القانون الإنتخابي وأعاد نصّ القانون إلى رئاسة الحكومة. .

19 جويلية 2019

عديد المصادر تؤكد أن الباجي.

19 جويلية 2019

وأكّدت أن رئيس الحكومة الأسبق مهدي جمعة قام بمساعدة القيادي بحركة النهضة عبد الكريم الهاروني في تنفيذ هجمات باب سويقة.

19 جويلية 2019

بجهة رأس الجبل ولاية بنزرت على الاعتداء على أربع مواطنين بسكين.

19 جويلية 2019

لا يقوم بأي شيء ضدّ مبادئه.

19 جويلية 2019

تحوّل جوهريّ نرقبه هذه الأيام في تنظيم الإخوان.. وهو في اعتقادنا يضرب أهمّ مبدإ عليه تقوم العلاقة بين المرشد والقاعدة، وبين القيادات سواء في مجلس الشورى أو غيرهم من سكان المعبد. هذا المبدأ تلخّصه عبارة "السمع والطاعة " وتعدّ شرطا لازما لبقاء الفرد المخونج. ورد في نصّ البيعة " أعاهد الله العظيم على التمسك بأحكام الإسلام والجهاد في سبيله والقيام بشروط عضوية جماعة الإخوان المسلمين وواجباتها ، والسمع والطاعة لقيادتها في المنشط والمكره في غير معصية ما استطعت إلى ذلك سبيلا وأبايع على ذلك والله على ما أقول وكيل."فأهمّ مبدإ يقوم عليه الانتماء الإخواني هو الطاعة والالتزام.. ولذلك تجد عبارة " أنا ملتزم" بمثابة المفتاح السحري الذي يفتح في وجه قائله جميع الأبواب الإخوانية الموصدة ..

19 جويلية 2019

النشرة الإخبارية