alexametrics
آخر الأخبار

قد تشهد الحكومة خروج يوسف الشاهد وعبد الكريم الزبيدي

مدّة القراءة : 1 دقيقة
قد تشهد الحكومة خروج يوسف الشاهد وعبد الكريم الزبيدي

 

من المنتظر أن تشهد الحكومة في الأيام القليلة القادمة خروج عضوين، الأوّل هو عبد الكريم الزبيدي وزير الدفاع الذي من المتوقّع أن يقدّم استقالته ويتفرّغ للسباق الرئاسي حيث سيعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

 

كذلك رئيس الحكومة يوسف الشاهد، الذي سيدخل في إجازة خلال الحملة الانتخابية، ولن يستقيل، وذلك بهدف تقديم ترشحه للانتخابات الرئاسية أيضا.

 

وحسب مصادر "غير مؤكدة" لبيزنس نيوز فإن يوسف الشاهد لن يقدّم استقالته لأن إعلانه لذلك يتطلّب حكومة جديدة يتوجّب عليها أن تمرّ بمجلس نواب الشعب الذي دخل في عطلة صيفية، لذلك من المنتظر أن يعيّن الشاهد حاتم بن سالم رئيسا للحكومة بالنيابة طيلة الفترة الانتخابية.

 

هذه الحيلة ستسمح له بتلافي هذا الاجراء المعقّد وبالرجوع إلى منصبه في القصبة اثر انتهاء فترة الانتخابات الرئاسية والانتخابات التشريعية وتعيين رئيس جديد للحكومة مع أواخر سنة 2019.

 

م.ي

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية