alexametrics
آخر الأخبار

توجّه سفيان طوبال، رئيس اللجنة المركزية لحركة نداء تونس شق الحمامات، برسالة صلح إلى نداء تونس شق المنستير، وأعرب فيها عن إستعداد شق الحمامات مدّ يد التسامح لكلّ خصومهم من الندائيين في شق المنستير، قائلا إنّ تعافي نداء تونس هو جزء من مسار سياسي يساهم في تعافي البلاد. .

20 جوان 2019

قالت الخارجيّة الفرنسيّة إنّه لا يتعيّن على فرنسا أن تبدي بموقفها في تعديل القانون الإنتخابي في تونس من قبل مجلس نوّاب الشعب لأنّه قرار سيادي ولا دخل لفرنسا بذلك، وستشارك فرنسا في بعثة المراقبة الانتخابية التابعة للاتحاد الأوروبي وتنوي مواصلة تقديم دعمها الكامل لتونس مع احترام استقلالية مؤسّساتها. .

20 جوان 2019

قال كريم الهلالي النائب عن كتلة الإئتلاف الوطني وعضو حركة تحيا تونس، إنّ تنقيح القانون الإنتخابي ليس لإستهداف شخص معيّن، بل جاء لضبط شروط الترشّح ومعالجة ظواهر سلبيّة، وليس من المعقول ترشّح أشخاص من أصحاب السوابق العدليّة للإنتخابات الرئاسيّة. .

19 جوان 2019

قال الأمين العام لإتحاد العام التّونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، إنّ القانون الإنتخابي به العديد من الثغرات وكان من الأولويّة تأسيس محكمة دستوريّة لتحسم الخلافات في الإنتخابات، عوض تنقيح القانون، وتصفية حسابات من أجل التموقع وإنّ الإتّحاد ليس ضدّ أي طرف، وكا يجب ترك حريّة الإختيار للشعب. .

19 جوان 2019