alexametrics
آخر الأخبار

لم يتأخّر سليم الرياحي كثيرا في انتقاد رئيس الحكومة يوسف الشاهد بعد خطابه اليوم في البرلمان بمناسبة مناقشة قانون المالية، الرياحي تحدّث في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بالفايسبوك ما أسماه أخطاء الشاهد في تلاوة آية قرآنية، ودعاه الى حفظها جيدّا. .

24 نوفمبر 2018

صادق مجلس الوزراء على مشروع القانون الأساسي المتعلق بإتمام مجلة الأحوال الشخصية الذي يتضمن أحكاما تتعلق بالتساوي في الميراث وقرر بخصوص مشروع قانون تنظيم حالة الطوارئ مزيد النظر في بعض الأحكام الخاصة بالضمانات وبالمراقبة القضائية ثم عرضه من جديد في أقرب وقت على مجلس الوزراء .

23 نوفمبر 2018

كانت قضيّة كاتب الدولة السابق هاشم الحميدي موضوع برنامج حمزة البلومي على قناة الحوار التونسي، البرنامج الذي تعمّد الإساءة الى المسؤول موضوع الشبهة (وهو حاليا موقوف) على خلفية ما عُرف بقضية ساعة الرولاكس التي تلقاها من مستثمر عراقي. لقد انتهكت قناة الحوار في برنامج البلومي قرينة البراءة بغاية عدم كشف الحقيقة بل بغاية الإساءة للحميدي من خلال زاوية التناول التي تمّ اختيارها. .

23 نوفمبر 2018

تمّ ارجاع قضيّة التدليس المشتبه بتورّط اللاعب الدولي السابق شكري الواعر الى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس للقيام بالأعمال الاستقرائية وبمواصلة الأبحاث حول حقيقة ما نسب من وقائع في ملفات القضيّة، وكانت دائرة الاتهام قد أصدرت بطاقة إيداع بالسجن ضدّ الواعر وتحجير السفر عنه من أجل شبهة التدليس ومسك واستعمال مدلّس وافتعال وثيقة..

22 نوفمبر 2018

أعلنت فناك دارتي Fnac Darty في بيان لها عن فتح مغازة فناك وأخرى دارتي في تونس قبل موفى سنة 2018، لتكون تونس بذلك البلد الثاني عشر الذي تتمركز في هذه المجموعة الفرنسية وذلك في اطار توسعها، وكانت فناك دارتي قد تمركزت في عدد من الدول الأوروبية مثل المغرب والكون دي فوار والكونغو والكامرون. .

22 نوفمبر 2018

دعا الحزب الجمهوري في بيان أصدره اليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018 الشغالين في الوظيفة العمومية لإنجاح الإضراب العام على كافة المستويات "مساندته المطلقة لمطالب الاتحاد العام التونسي للشغل الرامية الى تعديل القدرة الشرائية للعائلات التونسية في ظل الارتفاع غير المسبوق للأسعار الناتج عن نسبة تطور نسبة التضخم والمرشحة بدورها لمزيد الارتفاع حسب عديد الدراسات" .

21 نوفمبر 2018

صبّ مناضلو الاتحاد العام التونسي للشغل جام غضبهم على رضوان المصمودي الناشط الإسلامي وصاحب الارتباطات بالإسلاميين على خلفية المعلومات الخاطئة التي نشرها على صفحته الخاصة يوم الثلاثاء 20 نوفمبر يوم عيد المولد..

21 نوفمبر 2018

قال الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري صباح يوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 أنّ رفض الحكومة الاستجابة لمطالب الشغالين في الوظيفة العمومية هي سبب تعطّل المفاوضات مع الاتحاد والتوجّه الى اضراب 22 نوفمبر الجاري. .

20 نوفمبر 2018

أعلن وزير العدل السابق غازي الجريبي ووزير أملاك الدولة والشؤون العقارية سابقا مبروك كورشيد اليوم الاثنين 19 نوفمبر 2018 في تصريحين لإذاعة موزاييك أف أمعن اهتزامهما رفع كلّ منهما شكاية ضدّ رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي. .

19 نوفمبر 2018

نشرت جمعية الصيادلة التونسيين، اليوم الاثنين 19 نوفمبر 2018، قائمة في الأدوية المفقودة أو التي تعرف عسرا في التزويد الى غاية تاريخ 17 نوفمبر 2018، وتضمّ القائمة 303 أدوية هي: .

19 نوفمبر 2018