alexametrics
فيروس كورونا

وقد تمّ خلال الاجتماع مناقشة الجوانب المختلفة لفيروس كوفيد-19 والسبل الكفيلة لإحكام تنسيق الجهود بين الدول الأعضاء في الإقليم لمزيد دعم الإحاطة الصحية والنفسية بمصابي فيروس كورونا الجديد وضمان سلامة مهنيّي الصحة في مختلف القطاعات. .

02 أفريل 2020

وأضافت بن علية إن زيادة الفرق الطبية في عدد التحاليل للعينات المشتبه بها إلى 400 و 500 تحليلا يوميا أسفر يوميا عن تسجيل معدل يتراوح بين 30 إلى 40 حالة إصابة مؤكدة يوميا، معتبرة في المقابل، أن الاستقرار المسجل غير مطمئن بل يدعو إلى مزيد اليقظة والالتزام بالتدابير الوقائية لمكافحة الوباء. .

02 أفريل 2020

"تعيش تونس نوعا من السكيزوفرينيا عند الحديث عن رجال الاعمال او اصحاب المؤسسات. يجب الحث على مُصالحة بين مفهموم الربحية وبين الرأي العام حتى يكون هناك استثمار ثم تشغيل ثم انتاج ثم قيمة مضافة ثم خلاص للأداءات التي تضخ للدولة ومؤسساتها لتعيش. الدولة تعبت حين الغت مفهوم الربح من المؤسسات العمومية التي أصبح عبء على الدولة. كنا نحقق عائدات كبرى من المؤسسات العمومية في الثمانينات والتسعينات وهذه المرابيح تذهب لميزانية الدولة . الدولة اليوم تتعامل مع المؤسسة بمنطق براغماتي." .

02 أفريل 2020

و أضاف الشواشي أن الياس الفخفاخ اتصل برئيس مجلس نواب الشعب و أعلمه بان النسخة المعروضة على أنظار الجلسة العامة مرفوضة مشيرا إلى أن فرضية سحب مشروع القانون مطروحة بشدة في حال لم يتم الوصول إلى اتفاق في شأنه . .

02 أفريل 2020